تدشن اليوم أعلى سارية علم في العالم بميدان خادم الحرمين الشريفين بجدة بالتزامن مع الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية كما سيتم اليوم توثيق السارية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

السارية تحطم رقم قياسي لتدخل موسوعة جينيس بارتفاع يبلغ 171.4 متراً

وعد المحكم الرسمي في جينيس للأرقام القياسية برافن باتيل سارية العلم المقامة في جدة بميدان خادم الحرمين الشريفين أطول سارية علم في العالم التي استوفت كل الشروط الخاصة لإنجاز هذا الرقم القياسي حيث يتبقى استيفاء الشرط الأخير بتثبيت العلم ورفعه على السارية لكسر الرقم القياسي في طاجيكستان بارتفاع 165 متراً.

ونجحت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة في تنفيذ هذا المشروع على أعلى التقنيات والمستويات الفنية العالمية واستخدمت أعلى المعايير الهندسية المختصة في هذا الجانب سواء في التصميم أو التنفيذ حيث تم اختيار هذه السارية لتكون الأعلى على مستوى العالم.

من جهته بين المشرف على تنفيذ المشروع من شركة عبداللطيف جميل المهندس شريف البحار أن الميدان يحتوي على العديد من المكونات إضافة إلى سارية العلم التي من أهمها وأبرزها مجسم الشعار الرسمي للمملكة العربية السعودية (سيفين بطول 75 مترا لكل منهما ونخلة بطول 85 مترا) في وسط الميدان الذي تتجاوز مساحته 26 ألف متر مربع فيما سيكون العلم الأكبر مرتفعاً فوق السارية التي تصل إلى 171.4م حيث تم تصنيع العلم خصيصاً لهذا المشروع بمقاسات تبلغ 49.5م طولا و33م عرضا بمساحة إجمالية 1635 متراً مربعاً ويزن 570 كيلو جراما، مشيراً إلى أن هذه المساحة تعادل 50% من مساحة ملعب كرة قدم.

وأوضح أنه تم في المشروع استخدام عدة أنظمة وتقنيات حديثة ونظام متكامل لسارية العلم مع إضاءة خاصة أثناء المناسبات الوطنية.

شارك برأيكإلغاء الرد