Booking.com

جاءت مدينة جوهانسبرج على رأس المدن التى يستقبل مواطنوها السائحين بالحب والمودة, وذلك حسب دراسة حديثة أجرتها وزارة السياحة الفرنسية لمعرفة رأي السائحين فى استقبال مواطنى المدن المختلفة لهم.

جوهانسبرج

موطني جوهانسبرج يستقبلون السائحين بالحب والمودة

واحتلت مدينة موسكو فى هذا التصنيف المركز الثالث أما مدن فرنسا فقد حصلت ثلاثة مراكز فى هذا التصنيف حيث احتلت مدينة كان المركز الثانى ومدينة باريس المركز الرابع ومدينة مارسيليا المركز الخامس مما يشير إلى أن فرنسا تحظى بمكانة عالية من قبل السائحين الذين يفضلون زيارتها عن غيرها من مدن دول العالم.

وجدير بالذكر أن جوهانسبرغ هي أكبر مدن جنوب أفريقيا, وثالث أكثر المدن الأفريقية اكتظاظاً بالسكان بعد العاصمة المصرية القاهرة والمدينة النيجيرية لاجوس, وهي عاصمة محافظة جاوتينج أغنى محافظات جنوب أفريقيا, وبها المحكمة الدستورية جنوب الأفريقية, ويوجد بها مطار دولي يسمى مطار جوهانسبورغ الدولي.

وجوهانسبورغ هي عاصمة محافظة غاوتينج أغنى محافظات جنوب أفريقيا, وبها المحكمة الدستورية الجنوب أفريقية.

وستستضيف جوهانسبورغ مباراتي الافتتاح والنهائي بالإضافة إلي بعض من مباريات المجموعة الأولي ومباراة من مباراتي الدور نصف النهائي علي ملعب كوكا-كولا بارك.

وافتتح ملعب كوكا-كولا بارك في عام 1928 وهو بالأساس ملعب للرجبي وكان اسمه الأصلي ” ايليس بارك”, ويتسع ملعب كوكا-كولا بارك إلي 62.567 متفرج وتم تحديثه لاستقبال مباريات كأس العالم للقارات وكأس العالم 2010.

والجدير بالذكر ان ملعب كوكا-كولا بارك كان قد شهد حادثة في عام 2001 أثناء مباراة لكرة القدم بين اورلاندو بايرتس وكايزر تشيفيز حيث حدث تدافع بين الجماهير ادي الي مقتل 42 شخصا.

يذكر أن مدينة جوهانسبورغ جاءت في المركز الأول بين المدن الغير ودية في التعامل مع السائحين كما كشف موقع كوندي ناست مؤخرا عن أكثر 10 مدن عالمية يتعامل سكانها المحليين بود مع السائحين.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت