Booking.com

تبوأت دبي المرتبة الـ 23 على قائمة “الأماكن الـ 52 الأجدر بالزيارة لعام 2014” التي تصدرها صحيفة “نيويوك تايمز”، وتم اختيار دبي إلى جانب وجهات سياحية عالمية أخرى مثل جزر سيشل، وكيب تاون، وكاليفورنيا.

dubai

احتلت دبي في المركز 11 في قائمة أفضل المدن لعشاق الهندسة المعمارية المعاصرة

ويسلّط اختيار دبي ضمن هذه القائمة الضوء على فوز الإمارة باستضافة “معرض إكسبو الدولي 2020″ و”رؤية دبي 2020” لتطوير القطاع السياحي كما يبرز جزءاً من المنجزات الرئيسية للمدينة مثل “دبي وورلد سنترال – مطار آل مكتوم الدولي”، وفندق “كونراد دبي” الجديد، وفندق “جي دبليو ماريوت ماركيز” بالإضافة إلى أماكن الجذب السياحية المستقبلية مثل “IMG عالم من المغامرات”.

وبهذه المناسبة قال سعادة هلال سعيد المري مدير عام “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بدبي: “يشرفنا اختيار دبي كواحدة من الوجهات السياحية الأجدر بالزيارة على مستوى العالم لعام 2014، ويعد تبوؤنا المرتبة الـ 23، أي ضمن النصف الأول من أصل 52 على قائمة ’نيويورك تايمز‘ إنجازاً لافتاً ومستحقاً”.

واضاف: “وتميز عام 2013 بأنه عام دبي بكافة المقاييس، ولاسيما مع فوزها باستضافة ’معرض إكسبو الدولي 2020‘، والإعلان عن “رؤية دبي السياحية 2020″، وغيرها من الإنجازات البارزة الأخرىِ ما يعتبر مؤشراً كبيراً على أن عملنا الجاد بدأ يؤتي ثماره.

وتابع: “ويسرنا أن تحظى عروضنا السياحية المتنوعة وواسعة النطاق بتقدير كبير في مختلف أنحاء العالم، ونتطلع للترحيب بعدد أكبر من الزوار في عام 2014”.

وجدير بالذكر أن مجلة “كوندي ناست ترافلر” قالت مؤخراً إن مدينة دبي اختيرت في المرتبة 17 في قائمة أفضل 25 مدينة عالمية في المقابل تصدرت الإمارة قائمة أفضل مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مسجلة 82.5 نقطة في فئة التسوق، و85.7 نقطة في الحقل الإسكاني وأماكن الإقامة، و78.1 في فئة المطاعم علاوة على تسجيلها72.5 نقطة في استفتاء للقراء.

ذكرت المجلة أن على المرء أن يتوقع “التسوق حتى الإشباع” في هذه “المدينة الأعجوبة” المعروفة بأرقى وأكثر وجهات الجذب السياحي تطورا.

وأضافت أن دبي تجسد “التمازج الحي للثقافتين الغربية والشرقية” كما أنها “تحتضن كل ما في العالم من أكبره، وأسرعه، وأفضله”. ووفقاً لبعض القراء فإنها توفر بعضا من أفضل الأطعمة في العالم.

وفي قائمة أفضل المدن لعشاق الهندسة المعمارية المعاصرة جاءت دبي في المركز 11 في قائمة ضمت 16 مدينة عالمية.

وقالت المجلة إن مشهد دبي تغير تماما على مدى 10 سنوات، واستقطبت المدينة التي تحتضن أعلى مبنى في العالم، والفندق الوحيد في العالم من فئة السبع نجوم، والأرخبيل الاصطناعي الوحيد في العالم المصمم على صورة القارات السبع عمالقة الهندسة العمرانية لإضفاء جمال تصميمي عز نظيره.

وفي الإمارات حل فندق ومنتجع قصر السراب في أبوظبي في قائمة أفضل الفنادق في الإمارات وفقا لخيارات القراء حيث سجل 95 نقطة في فئة الغرف و95 نقطة في الخدمة، و95 نقطة في الوجبات الغذائيةر و100 نقطة في الموقع، و95 نقطة في التصميم.

وفي المرتبة الثانية جاء فندق قصر الإمارات في أبوظبي مسجلا 95.8 نقطة في الغرف، و91.7 نقطة في الخدمة، و91.7 نقطة في الموقع، و93.8 نقطة في التصميم.

وفي المرتبة الثالثة حل فندق برج العرب في دبي حيث سجل91.4 نقطة في الخدمة، و100 نقطة في الغرف، و85.3 في الطعام، و91.4 نقطة في الموقع، و 97.1 نقطة في التصميم. وفي المرتبة الرابعة جاء فندق ون أند أونلي رويال ميراج في دبي مسجلا 91.6 نقطة في خيارات القراء، و95.2 في الخدمة، و 90.5 في الموقع و 92.9 في التصميم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت