Booking.com

حلت دبي بين المدن العشرين الأكثر إثارةً في العالم في 2014 وفقاً للإصدار السنوي الثاني من مؤشر المدن المثيرة الذي تصدره مجلة “غوود”، استناداً إلى الإمكانات التي تتمتع بها المدن، والتي تستنبط بدورها من مُحَصلة جامعة لثمانية محاور رئيسية، بدءاً بتوجهات التقدم التي يُقاس وفقها التحسن الذي طرأ في الحياة المدنية، واتباع السياسات التي تشجع على إشراك المواطنين، ومروراً بترابط المدينة مع جيرانها، والحياة الخضراء التي تعمل في تناغم مع عالم الطبيعة، ووصولاً إلى تنوع التركيبة السكانية، والتي يدخل في إطارها ترحيب المدينة بمجموعات متباينة الخلفيات، والأعراق، والديانات .

دبي

دبي بين المدن العشرين الأكثر إثارةً في العالم في ،2014

تقدمت دبي على مدن مثل سيؤول، وسنغافورة، وباريس، ولوس أنجلوس، في حين بلغ عدد المدن التي غطاها المؤشر، باعتبارها الأفضل في العالم، نحو 50 مدينة . وعلى صعيد العالم العربي جاءت فقط العاصمة اللبنانية بيروت إلى جانب دبي ضمن المدن العشرين العالمية الأولى .

وقالت المجلة في تقريرها الذي أوردت فيه التصنيف المشار إليه للمدن، أن دبي تبرز بوتيرة متسارعة كمدينة للاستقرار الاقتصادي في منطقة تشوبها دوماً الاضطرابات الاجتماعية، والمدنية . ومع استمرارية هذه الاضطرابات، تصاعد نزوح أقطاب المال والأعمال من الدول المجاورة إلى دبي . وأضافت أن التحضيرات لمعرض إكسبو العالمي 2020 تجري الآن على قدمٍ وساق، في الوقت الذي يجري فيه الترويج للمدينة على المسرح العالمي .

وأشارت إلى أن دبي تواصل مسيرتها كمدينة متفوقة، وأبرزت في ذلك السياق تحطيمها للرقم القياسي العالمي للألعاب النارية في يناير/كانون الثاني الماضي، وفي يوليو/تموز الماضي أعلنت دبي عن خطط لبناء “مول العالم” الذي سيكون الأكبر في العالم، في حين أعلن مسؤولو المدينة عن خطط لتحويل 1000 خدمة حكومية إلى خدمات إلكترونية في غضون السنوات الثلاث المقبلة .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.