Booking.com

حلت دبي في المركز الثالث في قائمة أفضل وجهات المستقبل 2015، الصادرة عن موقع شركة « لونلي بلانيت » الالكتروني المتخصصة في السياحة ووجهات السفر العالمية، فيما حلت أبوظبي في المركز التاسع على القائمة التي ضمت عشر مدن، تصدرتها طوكيو، ومحطة مكموردو، في جزيرة روس في القارة القطبية الجنوبية.

دبي 1

حلت دبي في المركز الثالث في قائمة أفضل وجهات المستقبل 2015

وقال الموقع إن المسافرين في الزمن سيظلون ردحاً من الزمن يعجبون بهذه المكونات الهائلة من المباني الخارجة من رحم المستقبل إضافة إلى الجزر الاصطناعية التي تزين البحر على شكل جذع نخلة مع هندسة معمارية يتردد صداها باحتمالات المستقبل. وهذا جزء مما تزخر به دبي، فقد فازت المدينة بحق استضافة معرض إكسبو 2020، حيث سيمتع الزوار أنظارهم بسوق مستقبلي الصورة، تظلله مظلات عملاقة مشغلة بالطاقة الشمسية. ومن قمة برج خليفة الأعلى في العالم، يمكن الحصول على إطلالة على أفق المدينة المدهش.

وفي السياق ذاته، قال التقرير إن أبو ظبي التي حلت في المركز التاسع تبرز فيها منطقة السعديات الثقافية التي تزدان بمبان وكأنها حطت من حضارة متقدمة. تضم متحفي جوجنهايم، والشيخ زايد العالمي الذي يقف شامخا بأجنحة من فولاذ تمثل عشقه للصقور. وإلى الجنوب الشرقي من المركز هناك مشروع مدينة مصدر الطموح الذي سيكون خالياً من السيارات ومغذى بطاقة متجددة 100%.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.