Booking.com

رشح تقرير أعده موقع مجلة “كونديه ناست ترافيلر” دبي لتكون واحدة من بين أكثر عشر مدن العالم زيارة في 2014 متقدمة على هونغ كونغ, وبرشلونة, وسيول أما المدن الأخرى فهي على التوالي لندن, وباريس, وبانكوك, واسطنبول.

دبي

دبي تتقدم علي هونغ كونغ وبرشلونة وسيؤول

وكانت مجلة ميد ذكرت أن دبي تقترب من هدف العشرين مليون زائر, مشيرة إلى أن صناعة السياحة نمت بواقع 106% في 2013.

ونقلت عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قولها إن المدينة استقبلت أكثر من 11 مليون زائر في 2013, مضيفة أن هذا الرقم هو أعلى بمليون أو 10.6% عن 2012 بإجمالي عدد النزلاء في الفنادق, والشقق الفندقية.

وحافظت الدول العشر الأولى التي تشكل أعلى نسبة زوار على مكانتها مع تغيير طفيف في التصنيف, وكانت الدول العشر الأولى في قائمة زوار دبي منذ يناير وحتى ديسمبر 2013 هي على التوالي السعودية, والهند, والمملكة المتحدة, والولايات المتحدة, وروسيا, والكويت, وألمانيا, وعمان, وإيران, وأخيرا الصين.

وشهدت عوائد مشغلي الفنادق والشقق الفندقية نمواً ملحوظاً إذ ارتفعت بمعدل 16.1% بقيمة 21.84 مليار درهم في العام 2013.

كما سجلت عدد ليالي إقامة النزلاء ارتفاعاً بنسبة 11.0% لتصل إلى 41.57 مليون مقارنة بـ 37.45 في العام 2012 فيما شهدت نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية ارتفاعاً من 78% إلى 80% للفنادق, ووصلت إلى 82% بارتفاع قدره 6.5% عن 2012 بالنسبة للشقق الفندقية.

وقالت المجلة إن زيادة نسبة الإشغال الفندقي في الإمارة توحي بأنها في الطريق إلى الوصول إلى هدف استقبال 20 مليون سائح سنويا المستهدف في 2020 كما ازدادت إيرادات صناعة الفندقة في 2013 بنسبة 61.1% إلى 21.8 مليار درهم ما يعادل 5.9 مليارات دولار.

ونقلت عن هلال المري مدير عام دائرة السياحة قوله في تجمع للصناعة “أن نسبة نمو بواقع 10.6% في نزلاء المنشآت الفندقية يظهر أننا نسير على الطريق نحو مضاعفة العشرة ملايين سائح في 2012 إلى 20 مليون بحلول 2020 كما أنه تأكيد على الجاذبية المتزايدة لدبي”.

قالت محطة سي ان ان إن دبي ستتحول قريبا إلى مدينة بسيارات وحدائق ذكية, مشيرة إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اطلع على المشروع الذي صمم على شكل نبتة زهرة الصحراء, والذي سيتم بناؤه بالقرب من منطقة دوار العوير.

ومن المقرر أن يتضمن المشروع خدمة واي فاي في مختلف الحدائق العامة, والحافلات, وسيارات الأجرة إلى جانب خلق بنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية.

وقالت صحيفة تلغراف إن البنية التحتية الأساسية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم من شرطة, ومياه, وموانئ, تحققت في تنفيذ رؤيته لتحويل دبي إلى هونغ كونغ منطقة الخليج, مشيرة إلى الدور الذي قام به ويليام داف في نقل دبي من مجرد مدينة صغيرة إلى ظاهرة اقتصادية عالمية.

وأبرزت الصحيفة أهم المراحل التي تطورت بها مدينة دبي, من افتتاح برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم في يناير 2010, مشيرة إلى أنه على غرار جزر العالم النخلة يمكن مشاهدته من الفضاء كما أشارت إلى فوز دبي في نوفمبر 2013 بحفل استضافة معرض إكسبو 2020.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت