Booking.com

أصدر موقع “ذا إيدج” تقرير يضم قائمة بأفضل مدن العالم، وقد تصدرت مدينة ملبورن الأسترالية قائمة المدن كأفضل مدينة بالعالم، للمرة السادسة على التوالي.

واعتمد الموقع  في مفاضلته بين أفضل المدن التي يمكن للمرء أن يعيش ويعمل بها على مدى توفيرها للخدمات المختلفة لسكانها من خدمات الرعاية الصحية والبيئية والثقافية والتعليم والبنية التحتية، فضلاً عن مدى الاستقرار.

وحلت العاصمة النمساوية فيينا في المركز الثاني من القائمة ، لتكون الأولى على صعيد أوروبا، تليها كل مدينتي فانكوفر وتورونتو في كندا، في حين سجلت العاصمة الفرنسية تراجعاً حادّا حيث تراجعت إلى المركز الثاني والثلاثين عالمياً.

أما أسوأ ثلاث مدن يمكن العيش فيها اليوم، فهما العاصمتان الليبية والسورية، طرابلس ودمشق، إضافة إلى مدينة لاجوس النيجيرية.

ملبورن

وملبورن هي عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، وأكبر مدنها، وثاني أكبر مدن أستراليا بعد سيدني، وعدد سكانها يتجاوز الـ4 ملايين نسمة يسكنون في مساحته قدرها 8860 كم2، ويوجد في ملبورن ما يزيد على 600 مدرسة ابتدائية و170 مدرسة ثانوية إضافة إلى المدارس الخاصة، وسبع جامعات وبعض الكليات التقنية المتقدمة.

وتضم ملبورن 30% من مصانع أستراليا، حيث يقع في منطقة ملبورن الحضرية ما يزيد على 8 آلاف مصنع، كما يتم النقل داخل المدينة والضواحي بالقطارات الكهربائية، من خلال ما يزيد على 100 قاطرة تنقل نحو 70 مليون راكب سنوياً، وترتبط المدينة بالضواحي بشبكة خطوط قطارات كهربائية تسير تحت الأرض.

وبالنسبة للنقل الجوي فقد افتتح المطار الدولي سنة 1970م وتبلغ مساحته 2.140 هكتار ويبعد عن المدينة نحو 20كم، وتَصدُر في ملبورن أربع صحف يومية وثلاث أسبوعية إضافة إلى عدة صحف باللغات الأجنبية، وهناك أربع محطات للبث الإذاعي تذيع برامج مختلفة بسبع وأربعين لغة، وهناك محطة تلفاز.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت