Booking.com

استطاع مطار دبي الدولي الحفاظ على المركز الثالث في قائمة أكبر المطارات على مستوى العالم من حيث إجمالي عدد المسافرين خلال 2016، وذلك حسب تقرير حديث صادر عن المنظمة الدولية للطيران المدني “الآيكاو”.

وقد أظهر التقرير السنوي للمنظمة أن مطار دبي الدولي حل في المركز الخامس عالمياً في حجم الشحن الجوي، متجاوزاً عدداً من المطارات العالمية، حيث تصدر مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا، أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين، يليه مطار العاصمة بكين.

وأشار التقرير إلى أن مطار دبي الدولي يعد المطار الوحيد من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في قائمة أكبر المطارات على مستوى العالم.

وبحسب بيانات “الآيكاو”، واصل مطار دبي الدولي تسجيل مستويات قوية من النمو في أعداد المسافرين بنهاية 2016، بنسبة وصلت إلى 7.2%، فيما ارتفع حجم الشحن الجوي في المطار خلال ذات الفترة بنسبة 3.5%.

كما أشارت بيانات مؤسسة مطارات دبي في وقت سبق إلى أن مطار دبي الدولي يعد أكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، حيث بلغ عدد المسافرين في المطار 83.6 مليون مسافر عام 2016، ومن المتوقع أن يتعامل المطار مع 89 مليون مسافر في 2017.

ووفقاً لتقرير “الآيكاو” تصدر مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا، أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين، يليه مطار العاصمة بكين، ومطار دبي الدولي، ومطار لوس أنجلوس، فمطار طوكيو هانيدا.

بينما توزعت المراكز الخمسة الأولى للمطارات من حيث حجم الشحن الجوي خلال 2016 على مطار هونغ كونغ، ثم مطار ممفيس، ثم مطار شنغهاي بودونغ، ومطار إنتشون، ثم مطار دبي الدولي الذي حل في المركز الخامس عالمياً.

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت