هونغ كونغ مدينة رائعة تستحق الزيارة، ذاع صيتها كواحدة من أكثر المدن جذبا للسائحين في العالم، حتى باتت في الصدارة لأكثر من عام على التوالي، فهل قمت بزيارتها يوما ما؟ فإن لم يحالفك الحظ لذلك، ندعوك للسفر إليها للانضمام لملايين السائحين الذين يستمتعون بها سنويا.

وهو ما أعلنت عنه شركة أبحاث التسويق “يورومونيتور” ومقرها العاصمة البريطانية لندن، حيث أصدرت مؤخرا قائمتها السنوية بأكثر مدن العالم جذبا للسائحين، بعدما استمرت في تحليل البيانات من مصادر رسمية لأكثر من عام، لتحتل هونغ كونغ المركز الأول للعام السادس على التوالي، فيما جاءت لندن في المرتبة الثانية عالميا، تبعتها سنغافورة في المركز الثالث.

وتفوقت العاصمة البريطانية لندن على بانكوك وسنغافورة بمجموع 17,3 مليون زائر أجنبي لتحتل المركز الثاني بفارق كبير وراء هونج كونج التي جاءت في المقدمة بمجموع 27.7 مليون سائح، فيما قفزت سنغافورة الى المركز الثالث، وتراجعت بانكوك الى المركز الرابع، ليأتي بعدها باريس في المركز الخامس.

ووفقا للتقرير فقد قفزت مدينة ماكاو الى المركز السادس تلاتها مدينة شنتشن الصينية بالمركز السابع، وفي المركز الثامن دوليا جاءت نيويورك بمجموع 12 مليون زائر.

وقال فوتر جيرتس، المحلل في يورومونيتور: “لندن هي واحدة من المدن الأكثر شهرة في العالم، ولعل النجاح الباهر لدورة الألعاب الاولمبية في عام 2012 قد عزز من شعبيتها إلى حد كبير لتستحق أن تتقلد المركز الثاني في عدد السائحين عالميا.

كما تقلدت مدينة اسطنبول المركز التاسع على قائمة يورومونيتور للمدن الأكثر زيارة في العالم بتقدم مركزين عن العام الماضي. وفي المركز العاشر جاءت مدينة كوالالمبور بمجموع 11,6 مليون زائر بزيادة 4% عن العام السابق.

وجاءت انطاليا التركية في المركز الحادي عشر بمجموع 11,5 مليون سائح دولي، تلتها مدينة دبي بمجموع 11.4 زائر، فيما احتلت سيول المركز الثالث عشر بمجموع 9.4 مليون زائر، ثم روما في المركز الرابع عشر بمجموع 8.8 مليون زائر، وتقلدت مدينة تايبيه المركز الخامس عشر بزيارة 8.6 مليون زائر.

أكثر 10 مدن زيارة في العالم:

1. هونغ كونغ

جاءت مدينة هونغ كونغ في المركز الأول بمجموع 27.7 مليون زائر بزيادة 8.2% عن العام الماضي.

2. لندن

جاءت لندن في المركز الثاني بمجموع 17.3 مليون زائر بزيادة 3.6% عن العام الماضي.

3. سنغافورة

سنغافورة في المركز الثالث بمجموع 17 مليون زائر دولي.

4. بانكوك

بانكوك في المركز الرابع بمجموع  16.2 مليون زائر بأقل 7٪ في عدد الزائرين عن العام الماضي.

5. باريس 

جاءت باريس في المركز الخامس بمجموع 14.98 مليون زائر.

6. ماكاو

جاءت ماكاو في المركز السادس بمجموع 14.9 مليون زائر بزيادة 7.4٪ عن العام الماضي.

7. شنتشن

جاءت شنتشن الصينية في المركز السابع بمجموع 13 مليون زائر بزيادة 8٪ عن العام الماضي.

8. نيويورك 

جاءت نيويورك في المركز الثامن بمجموع 12.2 مليون زائر بزيادة 3.2٪ في عدد السائحين عن العام الماضي.

9. اسطنبول 

جاءت اسطنبول في المركز التاسع بمجموع 11.8 مليون زائر بزيادة 13.2٪ عن العام الماضي.

10. كوالالمبور

جاءت كوالالمبور في المركز العاشر بمجموع 11.6 مليون زائر بزيادة 4٪عن العام الماضي.

شارك برأيكإلغاء الرد