نشر موقع “ليست.توب.تنز” مؤخر تقريرا لاختيار أفضل عشر مدن صديقة للبيئة، وهي المدن التي التزمت بالمعايير البيئية التي وضعتها المنظمات الدولية والجمعيات المهتمة بالبيئة للمحافظة على نظافة البيئة من التلوث والنفايات.

مدينة كالجارى تتربع على قمة المدن الأنظف على مستوى العالم

وجاءت على رأس قائمة المدن الأكثر نظافة وصداقة للبيئة عشرة حققوا أعلى نسبة وأحسن صورة للالتزام بهذه المعايير, وهي:

– المرتبة العاشرة: مدينة فرايبورغ في ألمانيا:

هى واحدة من أنظف المدن فى العالم, وأكثر المدن خضرة, وتشتهر بجمال الطبيعة وطرق حرة للسيارات مع التلال الخضراء المحيطة به بشكل مثير للدهشة, وتعرف بمستوى المعيشة المرتفع بها والطقس الحار نسبيا, وتعتبر محوراً مركزيا للسياحة الإقليمية.

– المرتبة التاسعة: مدينة أسلو في النرويج:

أوسلو واحدة من أغلى المدن فى العالم, وهى المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان فى النرويج, وحصلت عام 2007 على أفضل ثانى مدينة فى العالم من حيث الخضرة بها العديد من المتاحف وعدد كبير من الشواطئ والحدائق العامة التى تعتبر مصدر جذب سياحى كبير.

– المرتبة الثامنة: مدينة هلسنكى في فنلندا:

من أجمل عواصم شمال أوروبا تشتهر بمشاهدها الجميلة والرائعة, والتى تجذب عدد من الزوار, ويعيش بها حوالى 1.1 مليون شخص بسبب بيئتها المناسبة وجمال الطبيعة.

– المرتبة السابعة: مدينة ويلينغتون في نيوزيلندا:

وهى المدينة السابعة على مستوى العالم من حيث النظافة, وهى مصدر عملاق للجذب السياحى, حوالى 3.6 مليون سائح فى السنة, وتشتهر بجمال الطبيعة, والمساحات الخضراء, والجبال والسواحل والشوارع النظيفة الجذابة للغاية, وحصلت من قبل على أفضل المدن من حيث جودة الهواء وإدارة النفايات واستهلاك الطاقة.

– المرتبة السادسة: كوبنهاجن في الدنمارك:

كوبنهاجن هى المركز الاقتصادى والحكومى والثقافى لدولة الدنمارك, وتلتزم دائما بمعايير بيئية بجودة عالية, ونالت لقب “عاصمة أوروبا الخضراء 2014”.

– المرتبة الخامسة: كوبى في اليابان:

وهى خامس أكبر مدينة فى اليابان, وخططت هذه المدينة جيدا لإدارة النفايات وتطوير وسائل جمع القمامة, وقامت ببحوث مكثفة لسلامة المياه, واكتسبت شهرة كبيرة فى عالم التكنولوجيا وإدارة فريدة فى مجال الاقتصاد.

– المرتبة الرابعة: مينيابولس في الولايات المتحدة الأمريكية:

هى أكبر مدينة فى ولاية مينسوتا الأمريكية, وتقع على جانب نهر المسيسيبى وغنية بالمياه, ومدينة مأهولة بالسكان أكثر من 3.3 مليون شخص يعيشون بها, وهى مصدر كبير لجذب السياحة.

– المرتبة الثالثة: مدينة هونولولو في هاواى:

من المعترف به على مستوى العالم أن هونولولو مصدر رئيسى للجذب السياحى, وتتميز بطبيعتها النقية والهواء النظيف للغاية حيث رياح المحيط الهادئ تذيب الملوثات بسرعة كبيرة وتشتهر باسم “الجنة الاستوائية”.

– المرتبة الثانية: مدينة أديلايد في استراليا:

عاصمة جنوب استراليا, وتقع فى سهول أديلايد بين خليج سانت فنست وسلاسل جبال رائعة زادت من سحر وجمال هذه المدينة, وصنفت لاعتبارها المدينة الأكثر ملائمة للعيش فى أستراليا على مدار السنوات الثلاثة الماضية.

– المرتبة الأولى: مدينة كالجارى في كندا:

تتربع على قمة المدن الأنظف على مستوى العالم, ويجرى على أرضها نهران عظام هم (باو) و(ألباو), وتضمن رطوبة المناخ فى هذه المنطقة.

شارك برأيكإلغاء الرد