هل تخيلت يوما ما أن تسير فوق جسر زجاجي بالكامل؟ إذا كنت تحلم بذلك فقريبا سيتحقق حلمك في الصين، وبالضبط في حديقة تشانغجياجيه الوطنية التي ستضم أطول وأعلى جسر زجاجي سيقدم بدوره أعلى مدرج لعروض الأزياء وأيضا أعلى قفزة في العالم.

بداية من شهر يوليو سيكون اعلى جسر زجاجى بالعالم في الصين

وبهذا تتجه الصين إلى تحقيق إنجاز إبداعي آخر تتفوق فيه عالميا، إذ سيكون أطول وأعلى جسر زجاجي عالميا، ومن المقرر افتتاحه في شهر يوليو/تموز المقبل.

وتتضمن حديقة تشانغجياجيه الوطنية التي ستحتضن الجسر مناظر خلابة سيمكن الإطلاع عليها من الجسر المذهل، وتقع الحديقة بمقاطعة هونان الواقعة جنوبي الصين.

وذكر موقع “السي أن أن” بأن الجسر بين قمتي جانبي الوادي في منطقة تشانغجياجيه على مساحة 430 متراً وعرض ستة أمتار، وارتفاع عمودي يصل إلى 300 متر.

وقال المهندس المعماري حاييم دوتان الذي صمم الجسر الزجاجي إن “الجسر سيكون بمثابة مدرج لعروض الأزياء ولديه قدرة استيعاب تصل إلى 800 شخص.”

كما سيقدم الجسر الزجاجي أيضا أعلى قفزة في العالم، مقارنة ببرج ماكاو الذي يرتفع على طول 233 متراً. وسيتم تخصيص مكان في أعلى الجسر لمحبي رياضة البنجي (رياضة القفز بالحبل المطاط) ليكون أعلى نقطة لهذه الرياضة في العالم.

وتمتد حديقة تشانغجياجيه السياحية على مساحة 56 كيلومتراً مربعاً، وافتتحت منذ العام 2009، واستوحيت من حديقة الكوكب الجميل أو “باندورا” في فيلم “أفاتار” الذي بدأ عرضه في دور السينما في العام 2009.

و يذكر، أن اعلى جسر زجاجى بالعالم حاليا هو جسر غراند كانيون الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية يمتد على طول 21 متراً، وارتفاع 219 متراً فوق قاع الوادي.

شارك برأيكإلغاء الرد