Booking.com

ذكرت مجلة “فوربس” إن نجم دبي حقق صعوداً مطرداً إذ جاءت في قائمة المدن العشرين الأولى الأكثر شهرة وزيارة في العالم، محققة زيادة نسبتها 7.5% في عدد الزوار مما أهلها للتقدم من المركز السابع إلى المركز الخامس متقدمة على مدن عريقة مثل نيويورك، وإسطنبول، وكوالالمبور، وهونغ كونغ.

شاطئ الجميرا

سي إن إن: شاطئ الجميرا في دبي يأتي في المرتبة السادسة في قائمة ضمت أفضل تسع مدن شاطئية

وأضافت المجلة إن دبي تتمتع بأعلى نسبة في عدد الزوار لكل مقيم من أي مدينة في العالم بمعدل 1.8 زائر لكل مقيم، ومضت قائلة إن المدينة التي يطلق عليها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط أظهرت نمواً قوياً لترفع عدد القادمين بنحو 10.9% في 2013، و7.5% في 2014.

ومن جهة أخرى ذكرت محطة “سي إن إن” أن شاطئ الجميرا في دبي يأتي في المرتبة السادسة في قائمة ضمت أفضل تسع مدن شاطئية.

وقالت المحطة الأميركية إن الأبراج الشاهقة، والمولات العملاقة، وملاعب الغولف الباهرة جميعها تبهر الأبصار غير أن جمال محور الاهتمام في الشرق الأوسط أكثر المدن – الدول روعة يبقى شاطئها.

وأضافت إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي عندما عزم على تأسيس مستقبل المدينة على إمكاناتها السياحية رأى عن صواب شواطئها النظيفة، ومياه الخليج البلورية واحدة من ذخائرها الأساسية وهذا هو حالها.

وقالت إن شاطئ الممزر له جمهوره الخاص غير أن شاطئ الجميرا هو الرقعة المفضلة لعشاق الشمس مشيرة إلى أن ضحالة مياه الخليج، ودرجة الحرارة تجعله مثالياً للسباحة.

وفي سياق آخر قال مركز مزايا الطيران المطلقة “أو أيه جي- OAG” إن طيران الإمارات تفوقت على شركات الطيران العالمية في توفير مقاعد الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وأضاف في تقرير له: “إن طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات إيرباص أيه 380، ولديها حالياً 48 طائرة في الخدمة، وهناك طلبية لـ 92 طائرة أخرى، وهي تعمل بصورة رئيسية على الخطوط الأوروبية ومنطقة آسيا الباسفيك”.

شارك برأيك