Booking.com

في استطلاع لمجلة “ألترا ترافل” البريطانية المتخصصة في السفر الفاخر، اختار المشاركون في استطلاع العام الحالي جنوب أفريقيا كأفضل وجهات السفر، تلتها دبي في دولة الإمارات، وجاءت جزر المالديف في المرتبة الثالثة، ثم أستراليا وإيطاليا.

جبال "تيبول ماونتين"ـ كيب تاون ، جنوب أفريقيا
جبال “تيبول ماونتين” في كيب تاون بجنوب أفريقيا

وبجانب وجهات السفر المفضلة، شمل الاستطلاع تفضيلات المسافرين حول العالم لخطوط الطيران، والمطارات، والفنادق في آسيا وأوروبا وأمريكا والشرق الأوسط، وشركات السفر ومنظمي الرحلات على أكثر من مستوى.

وفي فئة أفضل الفنادق، حظيت فنادق إماراتية بالمراكز الثلاث الأولى في منطقة الشرق الأوسط؛ فنال فندق برج العرب في دبي المرتبة الأولى، تلاه فندق قصر الإمارات في أبوظبي، ثم فندق جميرا بيتش في دبي، بينما حل فندقين في سلطنة عُمان في المرتبة الرابعة والخامسة وهما فندق شانجريلا عُمان، وفندق شيدي مسقط على التوالي.

وفي فئة أفضل منتجع على الشاطئ، حل فندق شانجريلا عُمان في المركز الأول، تلاه فندق داتاي ماليزيا، بينما احتل فندق جميرا بيتش في دبي المركز الثالث. أما أفضل الفنادق في المدن فقد توزعت بين فنادق لندن وباريس وجاءت كالتالي: فندق دي كريلون باريس، فندق كلاريدج لندن، فندق فورسيزونز جورج الخامس باريس، فندق ذا لانجهام لندن، وجاء في المرتبة الخامسة فندق سافوي لندن. واحتلت سلسة فنادق فور سيزونز المركز الأول في فئة أفضل سلسلة فنادق، تلتها مجموعة الجميرا للفنادق في المركز الثاني، ثم سلسلة مندرين أورينتال.

فندق برج العرب ـ دبي
نال فندق برج العرب في دبي المركز الأول كأفضل فنادق الشرث الأوسط

أما المطارات قد برزت دبي أيضاً؛ حيث حل مطارها ثانياً بعد مطار تشانجي في سنغافورة، وحظي مطار هونج كونج بالمركز الثالث، ثم مطار كوالالمبور في ماليزيا، بينما حل خامساً مطار سخيبول في العاصمة الهولندية أمستردام.

كما نالت المرتبة الأولى طيران الإمارات، التي نالت مؤخراً أفضل شركة طيران في المنطقة، تلتها الخطوط البريطانية، بينما جاءت الخطوط السنغافورية في الترتيب الثالث، وذهب المركزين الرابع والخامس إلى طيران الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” و شركة الطيران البريطانية الخاصة فيرجن أتلانتيك. واختار المشاركون في الاستطلاع الخطوط البريطانية كأفضل شركة في فئة “الدرجة الأولى”، وتلتها طيران الإمارات، ثم الاتحاد للطيران، والخطوط القطرية، وجاءت الخطوط السنغافورية في المرتبة الخامسة.

** المصدر: للإطلاع على القائمة كاملة The Ultratravel 100.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك

التعليق

  • كم نتمنى أن نرى الكثير من المعلومات عن السياحة الإقتصادية إذا جاز التعبير
    ولا سيما بين البلاد العربية وبعضها والبعض و التى من الممكن أن تشجع الشعوب العربية على معرفة بعضهم البعض وفى نفس الوقت متعة التعرف على أماكن جديدة