Booking.com

توقع تقرير رسمي صدر عن وزارة التجارة الأمريكية أمس أن تقود الصين نمو قطاع السياحة في الولايات المتحدة، حيث ستحلق بنسبة 229 في المائة في الفترة المقبلة، وتأتي بعدها السعودية بزيادة قدرها 191 في المائة، وروسيا بـ 79 في المائة، والبرازيل بـ 66 في المائة.

15% زيادة في أعداد السياح السعوديين إلى أمريكا خلال 5 أشهر

توقع تقرير رسمي صدر عن وزارة التجارة الأمريكية أمس أن تقود الصين نمو قطاع السياحة في الولايات المتحدة

وكشف التقرير عن تدفق السياح من الصين وأمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة في العام الماضي، في حين تراجع عدد السياح الأوروبيين.  وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن عدد السياح الذين زاروا الولايات المتحدة في 2012م سجل رقما قياسيا هو 67 مليون سائح دولي، بزيادة 4.3 مليون عن 2011م.

كما كان عام 2012م عاما قياسيا بالنسبة إلى الإنفاق على السياحة الدولية، حيث اندفع 10 في المائة ليصل إلى 168.1 مليار دولار، وشكّل زوار كندا والمكسيك الحصة الكبرى من إجمالي عدد السياح.

كما شكّل السياح من اليابان أكبر عدد من خارج القارة الأمريكية بـ 3.7 مليون سائح، بارتفاع 14 في المائة، لكن الصين حتى الآن تشكّل أقوى نمو في عدد السياح، حيث قفز العدد بنسبة ضخمة قدرها 35.3 في المائة ليصل العدد إلى 1.5 مليون سائح.

يذكر أن عدد التأشيرات السياحية التي صدرت من السفارة والقنصليات العاملة، في السعودية في الفترة من يناير2013م حتى نهاية مايو الماضي؛ بلغت 41113 تأشيرة مقارنة بـ 36024 تأشيرة في الفترة نفسها في العام الماضي، بارتفاع نسبته 15 % وفقا لناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية في الرياض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت