Booking.com

على الرغم من توفر خدمات الحجز في نفس اليوم، على ما يبدو لا يزال فقط 1% من السياح والمسافرين من رجال الأعمال يخططون رحلتهم النهائية آخر 24 ساعة قبل السفر، ففي استطلاع للرأي أجرته وكالة التسويق الرقمي Sociomantic شارك فيه ألف مستهلك حول أولويات السفر الخاصة بهم، جاءت النتائج على نحو يوضح أن الاتجاه السائد في حجوزات الفنادق، يدور حول استخدام خدمات الحجز في نفس اليوم هو مجرد سلوك عفوي لتأمين مكان للنوم، في حين أن الأهم في خدمات الحجز لدى المسافر للرحلة الطويلة يحدث غالبا قبل فترة معينة.

على الرغم من توفر خدمات الحجز في نفس اليوم، على ما يبدو لا يزال فقط 1% من السياح والمسافرين من رجال الأعمال يخططون رحلتهم النهائية آخر 24 ساعة قبل السفر.

Trip-Planning

في استطلاع للرأي أجرته وكالة التسويق الرقمي Sociomantic شارك فيه ألف مستهلك حول أولويات السفر الخاصة بهم، للإطلاع على الأسباب التي تدفعهم للحجز. جاءت النتائج على نحو يوضح أن الاتجاه السائد في حجوزات الفنادق، يدور حول استخدام خدمات الحجز في نفس اليوم هو مجرد سلوك عفوي لتأمين مكان للنوم، في حين أن الأهم في خدمات الحجز لدى المسافر للرحلة الطويلة يحدث غالبا قبل فترة معينة.

جاء في نتائج الاستطلاع أن 15٪ من بين المسافرين من رجال الأعمال يخططون لرحلاتهم في فترة بين يوم وسبعة أيام قبل تاريخ المغادرة، بينما 57٪ منهم يفضلون التخطيط لرحلتهم في فترة بين سبعة إلى 21 يوما قبل مغادرتهم، 27 % في فترة تتجاوز 21 يوما، بينما 1 % فقط في فترة أقل من 24 ساعة.

بينما لدى المسافرين بهدف السياحة، فإن الغالبية العظمى (والتي تشكل 70 % ممن شملهم الاستطلاع) يقومون بالتخطيط لرحلاتهم 21 يوما أو أكثر قبل موعد الرحلة، وفي الاستطلاع أيضا أن 1٪ فقط من المسافرين بهدف السياحة يخططون لرحلاتهم غضون 24 ساعة قبل الانطلاق.

وعندما يتعلق الأمر بالتحكم في تخطيط المسافرين لرحلاتهم، فقد قال 50٪ من المسافرين من رجال الأعمال أن لديهم السيطرة الكاملة على ذلك، وقال حوالي 29٪ لديهم “بعض السيطرة”، في حين قال 2٪ فقط أنهم لا يمكنهم التحكم في عملية تخطيط رحلتهم.

وقد تم تصنيف عامل “الوقت المناسب” على رأس قائمة الأولويات بالنسبة للغالبية من المسافرين من رجال الأعمال (52%)، والتكلفة بنسبة 36 % والرفاهية بـ 13% . وبالمقارنة مع ذلك، فإن دراسة مماثلة سبقت من غوغل بينت أن المسافرين من رجال الأعمال يضعون “التكلفة” على رأس قائمة الأولويات.

وفيما يخص المسافرون بهدف السياحة فقد قال 58% من السياح إنهم يضعون عامل “التكلفة” كأولوية مهمة جدا أثناء مرحلة التخطيط للرحلة، بينما التوقيت ورفاهية الرحلة صنفت على أن لها مهمة بالنسبة لـ 21٪ من أفراد العينة.

وبالمقارنة بين إنفاق المسافرين من رجال الأعمال ومن السياح، فقد وضع رجال الأعمال الغذاء وخطط نقل البيانات على أولوية الاهتمام، بينما يقل ذلك أهمية بين المسافرين بهدف السياحة، والذين جعلوا التسلية والمتعة من الأشياء المهمة أيضا.

يذكر أن  59% من أفراد العينة أفادوا بأنهم سيكونون أكثر عرضة لشراء الخدمات في حال كانت هناك عروض تركز على الخصومات، والترقيات والعروض الأخرى.

(إقرأ ايضا: في استطلاع للرأي: الواي فاي في مقدمة ما يهم نزلاء الفنادق ، وطالع استطلاع يكشف عن أفضل مقعد في الطائرة من وجهة نظر المسافرين )

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.