Booking.com

أظهرت نتائج دراسة لأمريكان إكسبريس الشرق الأوسط وجود تغير ملحوظ في التوجه الإنفاقي بالبحرين، مشيرة إلى أن البحرين الأولى خليجياً وثانية في المنطقة في الإنفاق على التجارب عالية الرفاهية كما يعطي 80% من المواطنين السفر والعطلات الأولوية للإنفاق.

البحرين

%80 من مواطني البحرين يعطون السفر والعطلات الأولوية للإنفاق

وفقاً لنتائج دراسة عن التوجه الإنفاقي أجرتها YouGov في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنيابة عن شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط فيفضل ما يقارب ثلثين 59% من الذين شملتهم الدراسة إنفاق أموالهم على التجارب عالية الرفاهية عوضاً عن السلع والمنتجات الفاخرة.

تبين هذه الأرقام تغييراً ملحوظاً مقارنةً بدراسة مماثلة أجرتها الشركة في 2012 والتي أظهرت أن المشاركين يفضلون الإنفاق على المنتجات المادية الفاخرة مثل السيارات، والملابس، والمجوهرات وغيرها.

يشار إلى أن الدراسة أعدت في مايو 2014 عبر مقابلات شخصية مع 853 شخصا من دول الخليج ولبنان والأردن منهم 100 بحريني ممن يزيد دخلهم عن 64 ألف دولار أمريكي أي 24 ألف دينار تقريباً في العام.

وعند البحث بشكل أعمق في النتائج المتعلقة في البحرين بالتحديد أظهرت الدراسة أن 77% من المشاركين يركزون على الإنفاق على التجارب عالية الرفاهية بينما يفضل 23% الإنفاق على السلع الفاخرة بالمقارنة مع النسبة الإقليمية التي بلغت 42% ونسبة دول مجلس التعاون الخليجي التي بلغت 40% لتحتل بذلك البحرين المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد الأردن والمركز الأول بين دول مجلس التعاون الخليجي هذا وتعتبر العطلات والهوايات والأنشطة الرياضية وتناول الطعام الفاخر من أهم أسباب الإنفاق.

ويفضل الأغلبية العظمى في البحرين إنفاق أموالهم على العطلات والسفر أكثر من أي شيء آخر حيث يعطي 80% السفر والعطلات الأولوية، وهذا ما يقارب ضعف النسبة الإقليمية التي بلغت 43% حيث تميل المنطقة ككل للإنفاق بشكل أكبر على المناسبات الاجتماعية مثل حضور الفعاليات الرياضية.

وفيما يتعلق بالتجارب عالية الرفاهية الأخرى يفضل البحرينيون الإنفاق على الهوايات كخيار ثان، والأنشطة الرياضية كالرياضة المائية كخيار ثالث.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.