Booking.com

ما هي وسيلة الراحة الأهم بالنسبة لك في الفندق؟ هل هي الواي فاي أم نظافة الغرفة أم الخدمة الجيدة؟ يبدو أن هذه الأمور لم تهم المسافرين هذا العام بقدر وجبة الإفطار، وهذا ما كشفت عنه دراسة أمريكية حديثة قامت بها أحدى شركات حجز الفنادق الكبرى.

t1larg.hotel.breakfast.stock

تم التصويت على الفطور المجاني هذا العام ليحتل مرتبة متقدمة بين المسافرين

وقد تم التصويت على الفطور المجاني هذا العام ليحتل مرتبة متقدمة بين المسافرين وذلك بالمقارنة مع العام الماضي، والذي احتل فيه الواي فاي المجاني المركز الأول.

فيما جاء الواي فاي المجاني هذا العام في المركز الثالث، تبين أن وجبة الإفطار كانت الخيار الثاني بين المسافرين، عندما تعلق السؤال بالأمور الأكثر تفضيلا بين مزايا الفندق، حيث طلب من العملاء ترتيب وسائل الراحة المختلفة بالنسبة لهم.

وشملت وسائل الراحة أيضا مواقف السيارات، ومناطق خالية من الدخان وكذا القهوة والشاي المتوفرة في بهو الفندق عند الوصول. وفي الطرف الآخر كانت المرافق الصديقة للطفل، والخدمات الصديقة للحيوانات الاليفة وصالونات الحلاقة من وسائل الراحة الأفل أهمية.

ومن المستغرب أيضا أن تكون مراكز المؤتمرات وقاعات الاجتماعات من وسائل الراحة  الأقل أهمية، على الرغم من أن أكثر من ثلث المشاركين كانوا مسافرين من رجال الأعمال (35٪).

وعند النظر إلى الشق الثاني من الدراسة فقد كشفت أيضا عن أهم أسباب الراحة داخل غرفة الفندق بالنسبة للمسافر، وجاءت خدمة الواي فاي المجانية على رأس القائمة تليها دوره المياه، في حين كانت أدوات رعاية الأطفال في الغرفة من الوسائل الأقل أهمية.

 وسائل الراحة الأكثر أهمية في الفنادق:

1) مواقف سيارات مجانية

2) الافطار المجاني

3) الإنترنت / واي فاي مجانا

4) ركن السيارات

5) الخدمة على مدار اليوم

6) فندق خالي من التدخين  

7) حمام سباحة

8) المطعم

9) مكيفات الهواء

10) صنع الشاي والقهوة / في البهو

 أهم وسائل الراحة في غرف الفندق:

1) الإنترنت / واي فاي مجانا

2) دورة مياه مناسبة

3) حجم الغرفة

4) المرافق

5) مكيفات الهواء

6) صنع الشاي

7) غرف لغير المدخنين

8)  الفراش

9) خدمة الغرف اليومية

10) أنواع الوسادات ومفارش السرير

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.