Booking.com

أجرت مجلة الطيران “أيرو تليجراف” السويسرية دراسة متفحصة لسوق الطيران، وأظهرت نتائجها أن بعض شركات الطيران توجهت نحو التخلص أو تخفيض عروض الدرجة الأولى على طائرتها لعدم تحقيقها عائدات جيدة.

فقد توصلت الدراسة أن شركة اسيانا إيرلاينز تخلصت من الدرجة الأولى بالكامل من كافة طائراتها، بينما خفضت شركة أمريكان إيرلاينز، وشركة يونايتد إيرلاينز، وشركة كانتاس الاسترالية عروض الدرجة الأولى.

و قد أرجع البروفيسور كريستوف بروتسل خبير الطيران في كلية التجارة وإدارة الأعمال في الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية في باد هونيف بألمانيا السبب إلي هذا التناقص في الدرجة الأولى إلي أن عائداتها لم تتماش ومدخلات الموارد.

و أضاف انه حين وازن شركة طيران بين عائدات مقاعد الدرجة الأولى وعائدات مقاعد الدرجة الاقتصادية فأنها تجني المزيد من الأموال.

من جانب أخر قالت المجلة أن الخطوط الجوية القطرية علي النقيض تعمل على التوسع في الدرجة الأولى على الكثير من طائراتها، كما تعمل شركتا الاتحاد و الإمارات الخليجيتان برفع كبير لمعايير الفخمة في الدرجة الأولى.

و يعقب البروفيسور بروتسل إن الأهمية الأكبر للدرجة الأولى تكمن في الرحلات الجوية عبر الشرق الأوسط إلى أسيا، ويصف هذا السوق بانها مهمة للغاية حيث أن أغلب المسافرين من الأثرياء.

شارك برأيك