Booking.com

كشف استبيان أجرته الهيئة العامة للسياحة والآثار على موقعها الإلكتروني حول التخطيط لقضاء إجازة منتصف العام أن 42 % من زائري الموقع قاموا بالتخطيط لقضاء أجازة منتصف العام الدراسي.

saudi‏

“المخواة” تستعد لفعاليات المهرجان الشتوي في 14 يناير ويستمر لمدة شهر

و59% أشاروا إلى عدم التخطيط حتى الآن، وتسعى الهيئة العامة للسياحة إلى تحفيز وتشجيع الشركات والمنشآت السياحية لتنفيذ منتجات وعروض سياحية خلال فترة الإجازة.

وذلك تفعيلا للسياحة الداخلية في المواسم، وكذلك اختيار الوجهة السياحية، والمفاضلة بين عروض الفنادق والشقق المفروشة، وترتيب حجوزات الطيران أو تجهيز المركبة في حال السفر عن طريق البر.

وذلك قبل بدء الإجازة بوقت كافٍ، والاستمتاع باكتشاف مناطق المملكة التي تحفل بالعديد من المقومات الطبيعية والمرافق السياحية الفريدة.

والتخطيط لأجازة منتصف العام والحث للاستفادة من الإجازة، وذلك لممارسة الأنشطة المتنوعة والمختلفة كزيارة الأقارب في مدن مجاورة، والتسوق، وارتياد المتنزهات الوطنية، والحدائق العامة، ومدن الألعاب الترفيهية موجهة للأسرة والأطفال.

وشدّدت الهيئة العامة للسياحة والآثار على أهمية التزام الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في جميع المناطق بقائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة، وإبراز لوحة التسعيرة في مكانٍ بارز، وذلك ضمن سياسة تسعير مرافق الإيواء السياحي التي أعدتها الهيئة ودعت المواطنين في حال وجود تجاوزات في الأسعار أو وجود ملاحظات أخرى إلى الاتصال بمركز الاتصال السياحي 19988 أو التواصل من خلال موقع الهيئة عبر موقعها الإلكتروني.

من جهة أخرى تحتضن محافظة المخواة بمنطقة الباحة فعاليات المهرجان الشتوي الذي سيدشنه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة في الرابع عشر من الشهر الجاري، ويستمر لمدة شهر.

وأوضح محافظ المخواة محمد صالح العويفي أن أمير المنطقة أكد على جودة الفعاليات والبرامج المقدمة للأهالي وزوار المحافظة ، مضيفًا بأن المهرجان ستقيمه المحافظة بمشاركة العديد من الجهات إضافة إلى الغرفة التجارية الصناعية والشركات والمؤسسات.

وسيخصص مقر للنساء لحضور حفل الافتتاح إضافة إلى فعاليات وبرامج مخصصة لهن، وعرض للأسر المنتجة.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تخدم شرائح المجتمع، وشملت المسابقات الرياضية، والأمسيات الشعرية، والمسرحيات الهادفة، والمحاضرات، والندوات، وإقامة سوق استهلاكي يحوي جميع احتياجات الأسرة.

وتعد المخواة من أجمل المناطق السياحية الشتوية لما تملكه من مقومات السياحة الجميلة بفضل ما حباها الله من طبيعة ساحرة ومناظر خلابة، وتمتاز مشاتي المخواة باعتدال جوها الربيعي، وجمال أوديتها وجبالها، وما يتوفر فيها من مواقع متعددة للنزهة والسياحة الشتوية.

حيث تحظى هذه المحافظة بالعديد من المواقع السياحية الجذابة التي تتناسب مع جميع فصول السنة، ويقصدها الزوار والمتنزهون مع بداية فصل الشتاء بحثا عن الدفء في أحضان الطبيعة.

وتضم المخواه العديد من المواقع السياحية الجميلة، وتأتي قرية ذي عين التراثية 20 كلم تقريبا عن الباحة، وتقع أسفل عقبة الباحة من أهم المعالم السياحية بالمنطقة، ويوجد بها عين الماء التي تتدفق طوال العام.

إضافة إلى أشجار الموز والطلح، وتلك القرية الأثرية تأتي في شكل هندسي فريد، وتعتبر علامة مضيئة في واجهة السياحة بالمنطقة.

شارك برأيك