Booking.com

تحتفل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” خلال الشهر الجاري بالذكرى السنوية الأولى لإطلاقها خدمة الحافلات السياحية “جولة سياحية في الشارقة” التي تقدم للركاب جولة لمشاهدة أبرز معالم المدينة السياحية والترفيهية, وللاحتفاء بهذه المناسبة تقدم للركاب أسعاراً مخفضة وعروضاً خاصة يومي 6 و 7 فبراير.

جولة سياحية في الشارقة

الحافلات السياحية تقدم للركاب أسعاراً مخفضة يومي 6 و 7 فبراير

 وقد حققت شركة الحافلات السياحية عدد من الإنجازات منذ إنشائها, من بينها إطلاق جولات سياحية ليلية في الصيف الماضي, والتي تتيح للركاب فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة لمشاهدة أبرز معالم المدينة وما تزخر به من مناطق الجذب السياحي والمواقع التراثية في ساعات المساء.

كما شاركت الشركة في عدد من المعارض والفعاليات لتعريف الناس بخدماتها السياحية, وقامت بتحسين مرافق خاصة بالعملاء لضمان توفير خدمة مميزة؛ كما جعلت من الحصول على التذاكر أكثر يسراً وسهولة حيث تتوافر في 60 موقعاً في جميع أنحاء الشارقة ودبي وعجمان كما يمكن الحصول على التذاكر عبر الإنترنت www.city-sightseeing.com ‏.

 وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق في تعليق له بهذه المناسبة: “لاقت خدمة حافلات الجولات السياحية فور إطلاقها ترحيباً واسعاً من قبل السياح والمقيمين على حد سواء, وقد شهدنا نمواً في عدد الركاب الذين يستخدمون الخدمة منذ إطلاقها في شهر يناير 2013 حيث لاحظنا زيادة في الإقبال على الخدمة خلال النصف الثاني من العام الماضي بنسبة 31.41% لذا أود بالنيابة عن جولة سياحية في الشارقة أن أتوجه بالشكر لجميع الركاب الذين استخدموا حافلاتنا السياحية وتجولوا في مدينة الشارقة خلال السنة الماضية”.

 وأضاف القصير: “لا شك أن هذه الخدمة أسهمت بتسليط الضوء على مناطق الجذب السياحي والمواقع التراثية الرائدة في الشارقة, ونود دعوة السيّاح والمقيمين للقدوم والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة من منظور مختلف, ولتمكين المزيد من سكان الشارقة والسياح من تجربة هذه الخدمة والاحتفال بالذكرى السنوية لانطلاقتها, وأعلنت جولة سياحية في الشارقة عن خصم 50% لكل العملاء عند شرائهم للتذاكر (السارية المفعول لـ24 ساعة) مباشرة من الحافلة في 6 و 7 فبراير”.

 كما ستقدم جولة سياحية في الشارقة عرضاً خاصاً بالتزامن مع مهرجان أضواء الشارقة في الفترة من 6 وحتى 14 فبراير الحالي حيث سيتم بيع تذاكر الرحلات المسائية بسعر 25 درهما للكبار و 10 دراهم للصغار.

وتوفر هذه الحافلات التي تم تصميمها خصيصاً للتكيّف مع الظروف المناخية في المنطقة خدمة الجولات السياحية عبر الحافلات ذات الطابقين التي تتسع إلى 72 شخصاً طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار العام لقاء رسوم تبدأ من 85 درهماً للتذكرة للبالغين و45 درهماً للصغار صالحة لمدة 24 ساعة.

 ويتضمن مسار الحافلات في الشارقة  17 محطة حول مدينة الشارقة مثل: السوق المركزي, ومسجد النور, وواجهة المجاز المائية, وكورنيش البحيرة, والقصباء, ومربى الشارقة للأحياء المائية, ومنطقة الخان, وسوق السمك, وقلب الشارقة, ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية, وتستغرق رحلة الحافلة الواحدة مروراً بكل تلك المحطات قرابة الساعة و 45 دقيقة.

وسيتسنى للركاب الحاصلين على هذه التذاكر من ركوب الحافلة أو النزول منها في أي من هذه المحطات كما يرغبون خلال 24 ساعة وهي مدة صلاحية التذكرة .

 كما تتضمن الحافلات دليلاً إرشادياً صوتياً يستطيع الركاب استخدامه من خلال السماعات المتوافرة داخل الحافلات, ويقدم الدليل شرحاً عن كل موقع سياحي تمر به الحافلة مع معلومات شاملة عن الشارقة وتاريخها خلال الجولة عبر عدة لغات تشمل الروسية والألمانية والإنجليزية والعربية وقريباً الصينية.

 وأطلقت شروق خدمة حافلات الجولات السياحية في ديسمبر من عام 2012 بالتعاون مع شركة سيتي سايت سيينج وورلدوايد المزود الرائد لخدمات حافلات الجولة السياحية في العالم, وبدأت الخدمة العمل في منتصف يناير 2013.

وتُعتبر جولة سياحية في الشارقة أول مشغل حافلات سياحية في الشرق الأوسط تحت علامة سيتي سايت سيينج, والتي تقوم بتسيير حافلات سياحية في خمس قارات حول العالم, وفي أكثر من 100 مدينة من أبرز الوجهات السياحية في العالم.

شارك برأيك