Booking.com

تعتزم هيئة البحرين للسياحة والمعارض تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية والترفيهية المجانية والمفتوحة أمام السياح احتفاءً بيوم السياحة العربي الذي يصادف يوم الجمعة 25 فبراير، وذلك ضمن برنامج متكامل يشمل مناطق مختلف في مملكة البحرين.

وأوضحت الهيئة أن الفعاليات تشمل عروضا حية للموسيقى العربية التقليدية في جميع أنحاء البحرين للاحتفال بهذا اليوم وتعزيز أجواء البهجة والسعادة، إضافة إلى رحلات تصوير المعالم الأثرية والحديثة في المنامة، واكتشاف المناطق السياحية في المحرق، وركوب الدراجات هناك، وتسلق الصخور، وأنشطة بحرية مثل التجديف، وفعاليات رياضية في حديقة باديل، وغيرها الكثير.

كما أعلنت هيئة السياحة أن طيران الخليج ستمنح خصم 10% على تذاكر السفر لعملائها وأعضاء برنامج “فالكون فلاير” لرحلاتها القادمة إلى البحرين من 24 الى 26 فبراير من كل من أبوظبي، دبي، الرياض، مسقط، الكويت، عمان والقاهرة، وذلك من أجل تشجيع المزيد من سياح هذه الدول العربية على زيارة البحرين.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي: “نعمل على استثمار مناسبة يوم السياحة العربي في تنظيم جدول فعاليات مختلفة متكاملة تلبي تطلعات جميع المواطنين والمقيمين والزوار والسياح، ونقدمها لهم مجانا وبأرقى طريقة تنظيمية ممكنة احتفاء بهم وإثراء لتجاربهم، وكرسالة محبة من البحرين للجميع”.

وأضاف د. قائدي أن هيئة السياحة تعمل من خلال هذه المناسبة على وضع البحرين على خارطة السياحة العربية، وتعزيز تنافسيتها السياحية، وجعلها وجهة أولى في اختيارات السائح الخليجي والعربي، والترويج لما تتمتع به من عناصر جذب سياحية كجزيرة يمكن الاستمتاع بكثير من التجارب السياحية والترفيهية في مناطق مختلفة داخلية وساحلية وبحرية دون الحاجة للسفر لمسافات طويلة.

وأكد حرص هيئة البحرين للسياحة على التعاون مع الأمانة العامة للمنظمة العربية للسياحة في إحياء مناسبة يوم السياحة العربي، والذي انطلق من تاريخ ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة، ويتبنى هذا العام شعار “نحو سياحة رقمية مستدامة”، مؤكدا ثراء التجربة البحرينية في تبني التحول الرقمي في مختلف مكونات القطاع السياحي، إضافة إلى التوجه الجاد نحو السياحة المستدامة من خلال الحفاظ على استدامة الموارد والمعالم السياحية.

شارك برأيك