الشرق القطرية – في إطار استراتيجيتها لتعزيز السياحة في بريطانيا، أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، الناقل العالمي الرائد، عن تعاونها مع هيئة السياحة البريطانية ،وكالة السياحة الوطنية في المملكة المتحدة، لطرح عرض خاص بأسعار مخفضة على رحلاتها إلى لندن للمسافرين من دولة قطر، مما سيفتح آفاقاً واسعة لزيارة أهم المعالم السياحية والحضارية في بريطانيا.

ويسري العرض الذي يغطي الحجوزات لغاية 15 أبريل 2010 على جميع الرحلات الجوية حتى تاريخ 15 يونيو، حيث هيئة السياحة البريطانيةسيوفر لعملاء الخطوط الجوية البريطانية في دولة قطر إمكانية حجز رحلة ذهاب وعودة ضمن مقصورة المسافر العالمي ” (الدرجة السياحية) إلى مطار هيثرو في لندن بأسعار تذاكر تبدأ من 2454 ريالاً قطرياً، شاملة الضرائب والرسوم الحكومية والرسوم الإضافية.

وتعكس شراكة الخطوط الجوية البريطانية مع هيئة السياحة البريطانية التزام الشركة المتواصل بتقديم خدمات عالية الجودة، وأسلوب فريد، وراحة دائمة لجميع المسافرين، لتقدم بذلك الخبرة البريطانية المتميزة منذ اللحظة الأولى لحجز التذكرة.

الأحداث الرياضية في بريطانيا

وتتضمن قائمة “أفضل ما في بريطانيا” والتي ستوفرها الخطوط الجوية البريطانية وهيئة السياحة البريطانية باقة من الفعاليات والمعالم المتميزة، من بينها العديد من البطولات الرياضية الأكثر شهرة في العالم ؛ حيث تزدحم الأجندة الرياضية باستمرار بفعاليات هامة، ولن يشذ عام 2010 عن هذه القاعدة حيث يشهد بطولة ويمبلدون للتنس، وكأس رايدر للجولف، وماراثون لندن، والبطولة الوطنية الكبرى، والعديد من الأحداث على مدار العام.كما تمتاز بريطانيا بدوري كرة القدم الممتاز، إحدى بطولات الدوري العالمية المفضلة لدى عشاق كرة القدم في قطر، حيث لن تكتمل الرحلة إلى المملكة المتحدة بدون مشاهدة مباراة أو اثنتين. كذلك تعتبر سباقات الخيل في بريطانيا رياضة وطنية هامة، وفرصة لقضاء يوم عطلة رائع ، في حين أن زيارة أحد ملاعب الجولف في اسكتلندا تعد مسألة أساسية لعشاق الجولف.

الريف الإنجليزي

وسواء كان الزائر يبحث عن وجهة للتخلص من الحر أو الاستمتاع بأجواء من الهدوء والسكينة بعيداً عن ضغوطات الحياة المدنية، فليس هناك مكان أفضل للقيام بذلك من الريف البريطاني الساحر. من سواحل نورثمبرلاند الوعرة إلى وديان ويلز، ومن المرتفعات الاسكتلندية إلى المناطق الريفية في ايرلندا،حيث تشتهر بريطانيا في جميع أنحاء العالم بجمالها الطبيعي الأخاذ.

معالم ثقافية

ويمثل استكشاف عوالم النبات والحيوان والحياة البرية التي ألهمت نخبة من أشهر الكتاب، هواية مفضلة للكثير من البريطانيين والزوار من مختلف أنحاء العالم.حيث تقدم أعمال شكسبير، وأسطورة الملك آرثر، وفكر نيوتن، وقيادة تشرشل، ومآثر هنري الثامن مشهداً ثقافياً لا مثيل له ضمن مجموعة من المباني التاريخية والمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية.

حي وسط لندن

ويقدم حي وسط لندن النابض بالحياة أفضل العروض المسرحية في العالم. ويشهد هذا العام بعضاً من أبرز المسرحيات العالمية، من “شيكاغو” إلى “البؤساء” و”الملك الأسد”، والنسخة المحدثة من عرض الراحل مايكل جاكسون “ثريلر”. بالإضافة إلى نخبة من أحدث العروض مثل “انرون”، وهي رواية كلاسيكية عن أكبر فضيحة مالية في التاريخ الحديث، ومسرحيات شهيرة منها “شبح الأوبرا” و”أوليفر”. وستقدم لندن هذا العام عروضاً تناسب كل الأذواق، كما تفتح الباب واسعاً إلى عالم من الذكريات الخالدة.

و قال باولو دي رنزيس، المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط : “سواء كان الزائر يبحث عن فعاليات ترفيهية ومغامرات، أو وجهة راقية للراحة والاسترخاء، هناك دائماً خدمات وعروض تناسب مختلف الأذواق. ويمثل مطار هيثرو بوابة إلى العديد من المدن الحيوية متعددة الثقافات الموزعة في جميع أرجاء المملكة المتحدة، بالإضافة إلى الريف البريطاني الساحر”.

بدوره قال غاري وايت، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا في هيئة السياحة البريطانية: “تأتي شراكتنا مع الخطوط الجوية البريطانية لتؤكد التزامنا بتعزيز مكانة المملكة المتحدة كوجهة سياحية متميزة يمكن الوصول إليها بسهولة ويسر. وتظهر هذه الحملة الترويجية التجارب والخبرات الواسعة التي يمكن أن يتمتع بها زوار المملكة المتحدة، والأهم من ذلك أن مواقع هذه المعالم لا تبعد سوى ساعات قليلة عن بعضها البعض”.

وأضاف: “هذا ما يجعل بريطانيا بلدا عظيماً كبير وصغير الحجم في آن معاً. كما يمكن للسائح الاستمتاع بزيارة العديد من المتاحف وصالات العروض الفنية مجاناً، بالإضافة إلى تسوق مجموعة من أفضل المنتجات المعفاة من الضرائب”.

شارك برأيكإلغاء الرد