Booking.com

أطلقت الخطوط الجوية الكويتية 3 عروض حصرية للسفر إلى كل من القاهرة ودبي ومومباي بأسعار تنافسية خلال الفترة الحالية.

الخطوط الجوية الكويتية

عرض حصري للسفر والإقامة لمدة 3 ليال في منتجع شناغيريلا بمسقط

وجاءت عروض «الكويتية» إلى القاهرة بدأ من 95 دينارا, ودبي بدءا من 78 دينارا, ومومباي بدءا من 108 دنانير, وذلك للاتجاهين شاملة لجميع الضرائب والرسوم.

من جانبه أطلق مكتب عطلات «الكويتية» التابع بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عرضا حصريا للسفر إلى منتجع شناغيريلا بمسقط يتضمن السفر والإقامة لمدة 3 ليال بأسعار تبدأ من 199 دينارا للفرد الواحد.

إلى ذلك توقع خبراء السفر والسياحة أن ترفع شركات الطيران أسعار تذاكرها على المسافرين الذين يقصدون لندن أو حتى يمرون بها, وذلك بعد أن قررت إدارة مطار «هيثرو» رفع الرسوم المفروضة على الطائرات بنسبة 16% ما يعني أن الارتفاع في الأسعار لن يقل عن هذه النسبة.

وأشاروا إلى أن السلطات المنظمة لحركة الطيران في بريطانيا قد أعلنت عن الرفع الجديد على رسوم الهبوط في لندن وأن هذه الرسوم سيتم توزيعها على السنوات الخمس المقبلة, ولن يتم فرضه دفعة واحدة على شركات الطيران.

ولفتوا إلى أن العديد من شركات الطيران العاملة في بريطانيا أبدت انزعاجها من قرار زيادة الرسوم المفروضة عليها بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش ايرويز» التي هددت بنقل مركز عملياتها من مطار «هيثرو» إلى مطار آخر فيما قالت شركة «فيرجن أتلانتك» البريطانية إن ربط رسوم المطار بالتضخم الذي يطرأ على المواد الاستهلاكية خلال السنوات المقبلة من شأنه أن يقلل من أعداد السياح التي تأتي إلى بريطانيا كما من شأنه تبعا لذلك أن يعرقل عمليات الاستثمار.

وقالوا إنه بحسب قرار سلطة الطيران المدني في بريطانيا (CAA) فإن مطار «هيثرو» سيكون متاحا له رفع رسوم الهبوط بنفس نسبة التضخم في البلاد أما مطار «جاتويك» فإن الارتفاع الذي سيطرأ على رسومه سيكون أعلى من نسبة التضخم بـ 0.5% ما يعني أن أسعار تذاكر السفر بالنسبة للمسافرين الذين يهبطون في مطار «جاتويك» ستكون أعلى.

وأكدوا على أن هذا القرار يؤثر على مئات آلاف المسافرين من مختلف العواصم الخليجية إلى لندن سنويا حيث تسير الخطوط السعودية والقطرية والكويتية وطيران الإمارات والاتحاد عشرات الرحلات الجوية يوميا من مختلف مدن الخليج إلى مطاري «هيثرو» و«جاتويك» في العاصمة البريطانية لندن.

وذكروا أن أسعار تذاكر الطيران من مختلف مدن الخليج إلى العاصمة البريطانية كانت قد سجلت ارتفاعا قياسيا خلال الشهور الماضية بسبب الطلب الكبير من السياح الخليجيين عليها، حيث يقول الكثير من العاملين في مجال السياحة والسفر وحجوزات الطيران إن الرحلات الجوية من مدن الخليج إلى لندن كانت مكدسة بالاتجاهين طوال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية الكويتية هي شركة الطيران الوطنية الكويتية يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت, وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها، وبلغ عدد موظفيها في مارس 2008 حوالي 3945 موظفاً يعملون في قطاعات مختلفة من إداريين, وطيارين, ومضيفين, وقطاع خدمات التغذية, ودائرة الصيانة, وقطاع الاتصالات, والامن, والمبيعات, وتقدم الخطوط الجوية الكويتية خدماتها لـ39 وجهة في آسيا, وأوروبا, وأفريقيا, وأمريكا الشمالية, وتعد الخطوط الكويتية عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

شارك برأيك