Booking.com

تعتزم هيئة تنشيط السياحة دعم تذكرة الطيران للفرد الواحد بنحو 500 جنيه في المرحلة الثانية من برنامج «مصر في قلوبنا» الذي يستهدف تنشيط السياحة الداخلية، ويبدأ في إجازة منتصف العام، ويستمر لمدة أسبوعين، ويشمل محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان تبعا لما ذكره مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية.

حملة مصر فى قلوبنا

حملة «مصر فى قلوبنا» أسعار الفنادق لن تزيد عن المرحلة الأولى والسياحة تدعمه بـ 3 مليون جنيه

وأضاف سليم أنه في حالة ذهاب الفرد بأي وسيلة انتقال أخرى سيتم دعمه بـ100 جنيه على ألا يزيد الدعم المقدم للأسرة على 500 جنيه مشيراً إلى أن الهيئة تخصص 3 ملايين جنيه لدعم البرنامج في المرحلة الثانية.

وتخطط الهيئة لبدء الترويج للبرنامج الأسبوع المقبل عبر رسائل الموبايل والراديو والجرائد.

كانت المرحلة الأولى من برنامج «مصر في قلوبنا» قد طُبقت في نهاية أغسطس الماضي، وحتى 21 سبتمبر لتنشيط السياحة الداخلية، وشارك فيها 37 فندقا في البحر الأحمر والغردقة، واستفاد منها 6600 فرد.

وتبعا لسليم فإن الهيئة لن تقصر البرنامج على شركتي مصر للسياحة والكرنك فقط كما كان الوضع في المرحلة الأولى مشيرا إلى أنه تم إرسال خطاب لاتحاد الغرف السياحية لدعوة الشركات الراغبة في المشاركة في البرنامج.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة لزيادة نسب الإشغال السياحي، والتي تراجعت، وخاصة في محافظتي الأقصر وأسوان فبحسب آخر الإحصائيات لدى قطاع السياحة الداخلية فإن نسب الإشغال في الأقصر بلغت 2.5% في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، وهى أدنى نسب للإشغال حققتها الأقصر في فترة كانت تمثل ذروة الإشغال بالنسبة لها تبعا لما ذكره سليم.

فيما بلغت نسب الإشغال في محافظة أسوان 16%، وفي شرم الشيخ 44%، و50% في محافظة البحر الأحمر، والتي تشمل مدينتي الغردقة، ومرسى علم.

وأكد رئيس قطاع السياحة الداخلية أن أسعار البرنامج في مرحلته الثانية لن تزيد على أسعار المرحلة الأولى، وكان البرنامج في مرحلته الأولى يقدم عروضا لقضاء أربع ليالٍ وثلاثة أيام بـ 450 سعر الإقامة للفرد في الغرفة المزدوجة بالإضافة إلى 50 جنيها مصروفات للشركة فضلا عن تكلفة تذكرة الطيران ذهاب وعودة بـ500 جنيه بعد دعم وزارة السياحة للتذكرة.

وجدير بالذكر أن وزير السياحة المصري هشام زعزوع كان قد أعلن في تصريح له أن وزارة السياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحي بصدد اتخاذ الإجراءات التنفيذية لمشروع مبادرة الرحلة الشاملة الهادفة لتنشيط السياحة الداخلية، والحفاظ على حركة السياحة، وترسيخ ثقافة الإجازات لدى المواطن المصري العادي، وذلك بالتعاون مع شركة مصر للطيران وكبريات الشركات السياحية العاملة في مجال السياحة الداخلية.

وأضاف الوزير أن المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تم تنفيذها في سبتمبر الماضي لاقت إقبالا شديدا حيث تم حجز 3000 غرفة سياحية وتنفيذ 22 ألف ليلة سياحية كما ساعدت على رفع الوعي السياحي لدى المواطن مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية تتبلور حول المساهمة في تنظيم رحلات سياحة داخلية لعدد من موظفي الدولة والمساهمة الفنية في البرامج التي يتم شراؤها من أي مواطن مصري.

وأشار الوزير إلى التنوع في البرامج السياحية التي ستقدم في إطار المبادرة بحيث تشمل زيارة محافظات مصر ذات المقومات السياحية (الأقصر– أسوان– البحر الأحمر– جنوب سيناء) هذا بالإضافة إلى برامج لعطلة نهاية الأسبوع (العين السخنة– الإسكندرية – الإسماعيلية– السويس– بورسعيد)، فضلا عن تخصيص برامج سياحية لسياحة اليوم الواحد (الفيوم– الإسكندرية– الساحل الشمالي– رأس البر– الإسماعيلية– السويس– بورسعيد).

شارك برأيك