Booking.com

الاتحاد الإماراتية ـ يبحث كثير من السائحين الخليجيين عن التجدد في أي وجهة يزورها ، و خصوصاً في الأماكن الهادئة التي توفر الاستجمام وجودة الخدمة في آنٍ. ومع تنوع المواقع السياحية الموجودة على قائمة السفر، يكون البحث دائما عن الفنادق الفخمة ذات الإطلالات الاستثنائية. وهكذا، تتجه الكثير من المرافق السياحية في الوجهات الأوروبية تحديداً، والتي يتردد عليها المسافرون من الخليج إلى رصد برامج خاصة لهم في إجازة الصيف.

 

 

 

فندق دولدر جراند ـ زيوريخ
يوفر فندق دولدر جراند إطلالة رائعة على جبال الألب 

و للراغبين بتدليل النفس ممن يفضلون السفر إلى زيوريخ خلال أشهر الصيف، من المفيد لهم التعرف على واحد من أعرق الفنادق الموجودة هناك. إنه فندق ومنتجع ‘دولدر جراند’ الذي يحتل بفخر أجمل تلة على الجبال السويسرية، حتى أن من يزوره يخال أنه يتجول في متحف بني على شكل قصر تسكنه العراقة والتاريخ. الفندق الذي يجمع بين حيوية المدينة وروعة الطبيعة، يتيح لنزلائه الاستمتاع بإطلالة بانورامية أخاذة على زيوريخ وبحيرتها الساكنة وجبال الألب المحيطة.

 

وأجمل ما في هذا المكان مطاعمه المطلة كلها على مجموعة من المناظر الجميلة، وبينها عدة مطاعم عالمية لكل منها ديكورها الخاص ونكهتها المختلفة. أما قاعة الحفلات الكبرى بقبتها الفريدة، فهي تشكل واحدة من أبرز المعالم المترفة للفندق. ويعكس الموقع بطبيعته الجبلية الجذابة التصاميم الهندسية الرائعة والموقع الخلاب للمدينة ومن خلفها اللوحة الربانية الفريدة. كل ذلك يجعل من الفندق المبني عام 1899 الوجهة المثالية لعشاق الرفاهية والفخامة.

 

روعة الماضي وفخامة الحاضر

 

 

جناح في فندق دولدر جراند
أحد أجنحة دولدر جراند 

يضم الفندق المعاد إطلاقه كعروس تتباهى بكل ما لديها من مقومات جمالية، 173 غرفة. ويتميز بمجموعته من الأثاث العريق، الذي تم الاحتفاظ بنماذج كثيرة منه إضافة إلى شراء قطع من المفروشات الجديدة لغرف الضيوف، وتجهيزات ومعدات المطاعم العصرية. ومع قائمة التغييرات والتعديلات التي شملها فندق بهذا الحجم وهذا التاريخ الزمني في عالم الضيافة، فإن عملية التطوير هذه تسجل سابقة استثنائية في عالم إدارة الفنادق الفخمة بمدينة زيوريخ.

و خضع فندق دولدر جراند ، الأشبه بقلعة محصنة بالتلال والأشجار، لبرنامج تحديث وتجديد عام 2008 بعدما كان معروفا سابقا بمنشأة ‘كور هاوس’ الأسطورية. ومع الإبقاء على النمط الكلاسيكي المسيطر على قاعات الفندق وأدراجه وممراته، تمكنت اللمسات الهندسية من تحويل بعض غرفه وأجنحته إلى المفهوم العصري الذي يواكب التطور. وهكذا بات المنتجع المخضرم يجمع بين روعة الماضي وفخامة الحاضر.

 

وبالعودة إلى ألبوم الذكريات المحفوظ في أهم ردهات الفندق، نجد أنه تألق لأكثر من قرن من الزمن كأكثر عنوان مرغوب في زيوريخ بالنسبة لقادة العالم والمشاهير وكبار الشخصيات والمسافرين المميزين على حد سواء. وكانوا جميعهم ولا يزالون يفضلونه ليس فقط لما ينفرد به من موقع خلاب، وإنما كذلك للماضي العريق الذي يطل من كل ركن في هذا المعلم السياحي البارز.

 

واحة غنّاء

 

 

غرفة المعالجة في سبا فندق دولدر جراند
غرفة المعالجة في سبا فندق دولدر جراند  

أما منتجعه الصحي، فهو عبارة عن واحة غناء تساعد الزوار على استعادة المظهر اللائق والشعور بالراحة النفسية الداخلية. وبالتزامن مع عمليات التطوير تم استحداث ‘السبا’ بما يناسب آخر خطوط الهندسة القائمة على توفير شروط الراحة والاسترخاء. و تبلغ مساحة المنتجع الصحي ، الذي يعد مرفق سياحي قائم بذاته ،  4000 متر مربع ويشمل جناحين جديدين أحدهما للعلاجات البدنية وأعمال التدليك، والآخر مخصص للجولف.

 

 

عرض خاص للسائحين من دول الخليج

 

 

قاعة الحفلات الكبرى في فندق دولدر جراند
قاعة الحفلات الكبرى في فندق دولدر جراند  

ويتحدث المدير العام للفندق توماس شميد ، عن افتخاره بالنتيجة التي حققتها عملية التطوير التي خضع لها المنتجع ككل. و يقول : “نحن اليوم نستعد بكامل طاقتنا الخدماتية والترحيبية لاستقبال عملائنا من دول الخليج، إذ نوفر لهم مظاهر الرفاهية التي يطمحون إليها”.

وعلى أبواب الإجازة الصيفية يطلق الفندق والمنتجع عرضاً خاصاً بعملائه في دول مجلس التعاون الخليجي للإقامة أربع ليال بكلفة ثلاث ليال، وذلك احتفاء بالذكرى السنوية الثانية لإعادة افتتاحه بعد 4 أعوام كاملة من أعمال التجديد المكثفة على يد المعماري العالمي المبدع نورمان فوستر. ويستمر العرض الجديد الخاص بالسائح الخليجي حتى 31 أكتوبر من العام الجاري. ومن العروض التي يقدمها الفندق لزواره من الخليج، قضاء ليلة واحدة في غرفة مزدوجة فاخرة تتضمن الإفطار وسط المساحات الخضراء، وجلسة تدليك مساج للجسم أو الوجه لمدة 60 دقيقة للشخص الواحد.

 

ويمنح الفندق نزلاءه فرصة فريدة لتناول أشهى الأطباق في مطعمه الحائز على نجمة ميشلين، كما يتيح لنزلائه فرصة ممارسة التنس أو الجولف ضمن ملاعبه التي تقع على بعد خطوات معدودة فقط.

يُذكر أنه تم إدراج فندق دولدر جراند الفاخر ضمن قائمة أفضل 50 منتجعاً جديداً في العالم, والتي يعدها الموقع الأمريكي فوربس ترافيلر، كما حاز سبا   الفندق على لقب الملاذ الأكثر أناقة في مسابقة جوائز تاتلر سبا أوورد بعد أشهر قليلة فقط على افتتاحه، بينما حصد المطعم الرئيسي فيه أول جائزة له مع فوزه بـ 17 نقطة من جولت ميلاو إلى جانب حصوله على نجمة ميشلين.

** يُمكن زيارة موقع فندق و منتجع دولدر جراند زيوريخ من هنا .

شارك برأيك