Booking.com

توقعت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن يصل عدد السياح البحريين في الإمارة خلال العام الجاري، وفق الرحلات المجدولة مسبقاً، إلى 425 ألف سائح على متن 115 سفينة، مشيرة إلى مناولة أكثر من 150 ألف سائح بحري في ميناء راشد خلال يناير 2015.

رحلات بحرية دبي

سياحة دبي تستهدف حالياً بعض الأسواق الجديدة للسياحة البحرية

وأفادت الدائرة بأن قطاع السياحة البحرية في دبي يوفر رحلات منتظمة انطلاقاً من الإمارة لمدة أسبوع إلى وجهات مختلفة في منطقة الخليج العربي وخليج عُمان بأسعار تبدأ من 450 دولاراً نحو 1651 درهماً تشمل الإقامة والطعام، لافتة إلى استقبال أكثر من 2.56 مليون سائح بحري بين الأعوام 2001 و2014 على متن 824 سفينة بحرية.

وقال المدير التنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، حمد بن مجرن، إن نظام إصدار تأشيرات الرحلات البحرية الجديد الذي يُسهّل تنقل السياح برحلة بحرية تتضمن موانئ إماراتية عدة، فضلاً عن مبادرة (كروز أرابيا)، وهي تحالف مشترك بين وزارة السياحة العُمانية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، يسهمان في نقلة نوعية لقطاع السياحة البحرية في دبي والمنطقة.

وأضاف أن التأشيرة الجديدة بسعر معقول يصل إلى 50 دولاراً (نحو 184 درهماً)، شكلت فرصة كبيرة للعديد من الزوار من مختلف الأسواق لقضاء رحلات بحرية في الدولة.

أشار بن مجرن إلى أن سياحة دبي تستهدف حالياً بعض الأسواق الجديدة للسياحة البحرية، خصوصاً أسواق الهند والصين وروسيا ودول الكومونولث، في حين لاتزال جهودها قائمة في الأسواق التقليدية مثل أوروبا الغربية، لاسيما ألمانيا وأميركا الشمالية.

وذكر أن إدارة سياحة السفن البحرية التابعة للدائرة، نظمت أخيراً أسبوعاً ترويجياً في السوق الصينية، مشيراً إلى أن البيانات تظهر تزايداً ملحوظاً على الرحلات البحرية من قبل السياح الصينيين.

وأوضح أن جهود الترويج في الأسواق الجديدة لاتزال في بداياتها، ونتوقع نتائج جيدة خلال الفترة القريبة المقبلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت