Booking.com

ألزمت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي على جميع المنشآت الفندقية بضرورة تطبيق الإرشادات والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية في مرافقها وشواطئها الخاصة والتعميم على كل العاملين لديها الالتزام بها لتجنب تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقالت الدائرة، في تعميمين منفصلين أنه سيتم التفتيش على المنشآت الفندقية من قبل مفتشي الدائرة للتحقق من الإلتزام بالتعليمات حيث يجب على جميع الموظفين إرتداء الكمامات والقفازات والتنظيف والتعقيم المستمر لأسطح التلامس في المرافق.

كما أوضحت الدائرة انه فيما يتعلق بالمكاتب الأمامية للفندق، فينبغي إلزامية فحص درجة حرارة الموظفين، مراقبة قيود الطاقة الاستيعابية للمرافق، توفير أماكن مخصصة للحجر الصحي، إلزام ضيوف الفندق بتعبئة استمارة البيانات الطبية أو الصحية.

ونوهت الدائرة بأن هناك 3 مرافق غير مسموح فتحها وهي: غرف الصلاة، مرافق المنتجع الصحي والسبا ويشمل وحدة البخار والساونا وخدمة المساج، إضافة إلى النوادي الليلية، بينما بالنسبة للأنشطة البحرية، فيجب الالتزام بالتباعد الجسدي وترك مسافة 2 متر بين الأشخاص و4 أمتار بين مجموعتين من الأشخاص وتشجيع الدفع بدون ملامسة وتوفير أجهزة المسح.

وفيما يتعلق بالشواطئ الخاصة فإن فحص درجة الحرارة إلزامي للموظفين، والتأكد من تنظيف جميع المناطق بعد الاستخدام، والدخول إلى الشواطئ مسموح لنزلاء الفندق، ويمكن للضيوف من غير نزلاء الفندق شراء تذاكر دخول للشواطئ.

أما فيما يتعلق بالمطاعم والمقاهي فيجب على جميع الموظفين ارتداء الكمامات والقفازات، تخصيص وقت محدد للجلوس لتناول الطعام، التشجيع على تناول الطعام داخل الغرف، يتم قبول الزبائن الذين لديهم حجز مسبق بعد التأكد من حدود الطاقة الاستيعابية و ترك مسافة مترين على الأقل بين الطاولات.

شارك برأيك