Booking.com

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن إطلاق مبادرة تأشيرة “الإقامة الإبداعية” بهدف دعم المبدعين في مختلف فئات المجالين الثقافي والإبداعي.

كما تهدف هذه المبادرة إلى توفير فرص الإقامة والعمل للمبدعين في أبوظبي، سعياً إلى تعزيز المشهد الإبداعي المتنامي في الإمارات.

وتتضمن الفئات التي يحق لها الحصول على تأشيرة “الإقامة الإبداعية” جميع العاملين في الوظائف الإبداعية والثقافية من بينها التراث، الفنون الأدائية، الفنون البصرية، التصميم والحرف اليدوية، النشر، الألعاب والرياضات الإلكترونية والإعلام.

ويمكن لرواد الأعمال الراغبين بإطلاق مشاريعهم الإبداعية أن يضمنوا تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس عبر تطوير أفكارهم وأعمالهم في بيئة مثلى تتيح إمكانية الوصول إلى جميع فرص التمويل والحوافز اللازمة.

وستوفر تأشيرة “الإقامة الإبداعية” للحاصلين عليها وصولاً إلى المرافق الفنية ذات المستوى العالمي، فضلاً عن بيئة عمل جاذبة وملهمة وآمنة.

كما تركز أبوظبي على تراثها الثقافي من خلال تنظيم مجموعة من المبادرات التراثية على مدار العام، إضافة إلى برامج لدعم الحرف والممارسات التقليدية، وتحتضن الإمارة العديد من المواقع الأثرية المهمة.

وسيشعر خبراء التراث الثقافي بالألفة بين كوكبة من الأكاديميين والقيمين وعلماء الآثار الذين يعملون في مواقع أثرية وثقافية فريدة ومبان تاريخية بما فيها تلك المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في منطقة العين.

ويمكن لرواد الأعمال الراغبين في إطلاق مشاريعهم الإبداعية، أن يضمنوا تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس عبر تطوير أفكارهم وأعمالهم في بيئة مثلى تتيح إمكانية الوصول إلى جميع فرص التمويل والحوافز اللازمة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت