Booking.com

اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ في الإمارات والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين، مع توفير خدمة الموافقة المسبقة، وبذلك أصبح بمقدور المقيمين العودة إلى الإمارات دون الحاجة للانتظار للحصول على الموافقات أثناء وجودهم في الخارج.

ويمكن للمقيمين زيارة الموقع اﻹلكتروني وتحديث رقم بطاقة الهوية الإماراتية ورقم جواز السفر للتحقق فورياً من حالة دخولهم إلى الدولة بما يتوافق مع صلاحية تأشيرة إقامتهم في دولة الإمارات.

ولا يزال يتعين على جميع الركاب القادمين إلى أبوظبي أو عبرها على متن رحلات الاتحاد للطيران إبراز نتائج سلبية لفحص PCR الخاص بفيروس كوفيد-19 من مركز طبي معتمد لدى الحكومة، واعتباراً من تاريخ 16 أغسطس، سيتم تطبيق هذا الإجراء على كافة المغادرين من أبوظبي.

وأصبح بمقدور مقيمي الدولة الآن العودة إلى أبوظبي بسهولة ويسر من دون الحاجة للتسجيل، وانتظار الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وعوضاً عن ذلك يمكنهم إجراء منح الموافقة المسبقة الفوري، وذلك قبل عملية حجز تذاكرهم، وتحديث رقم بطاقة الهوية الإماراتية ورقم جواز السفر.

ولا يزال يتعين على جميع الركاب القادمين إلى أبوظبي، أو عبرها على متن رحلات الاتحاد للطيران، إبراز نتائج سلبية لفحص كورونا المستجد من مركز طبي معتمد لدى الحكومة.

ويجب إجراء فحص PCR خلال 96 ساعة من مغادرتهم إلى أبوظبي، وإبراز شهادة تحليل سلبية، علماً أنه يتم إعفاء الأطفال دون سن الثانية عشرة وأصحاب الهمم، الذين يعانون إعاقة متوسطة أو شديدة من إجراء الفحص في الوقت الحالي، وبالنسبة للقادمين من الولايات المتحدة الأميركية، يجب إتمام المغادرة خلال 96 ساعة من الحصول على نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا المستجد.

وسيتم تطبيق الإجراءات المقررة فور وصول المقيمين إلى أبوظبي، وتطبيق الفحص المخبري للتأكد من خلوهم من فيروس “كوفيد-19″، وتحميل تطبيق الحصن والالتزام بالحجر الصحي المعتمد.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.