Booking.com

أبرمت شركة موانئ أبوظبي اتفاقية مدتها خمس سنوات مع شركة “إم إس سي كروز”، المتخصصة في تشغيل خطوط الرحلات العالمية لمنحها حقوق الرسو في محطة أبوظبي للسفن السياحية وشاطئ جزيرة صير بني ياس للسفن السياحية.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من مدير إدارة أعمال الرحلات البحرية لموانئ أبوظبي، نورة راشد الظاهري، والرئيس التنفيذي لشركة “إم إس سي كروز” جياني أونوراتو، في مقر الشركة في جنيف، سويسرا.

ويتيح عقد هذه الاتفاقية ترسيخ مكانة الإمارة كمركز إقليمي رئيسي على خريطة الرحلات البحرية الدولية حيث من المتوقع أن تستقطب أكثر من 1.3 مليون سائح إلى أبوظبي خلال مدة سريانها.

إضافة إلى مساهمتها في تعزيز دور محطة أبوظبي للسفن السياحية التي شهدت نمواً لافتاً على مدى الشهور ال 12 الماضية، حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 47% في عدد الركاب و45% في عدد الرحلات السياحية التي استقبلتها.

وقد ساهم التزام شركة “إم إس سي كروز” في بداية الموسم السياحي بإضافة 17 رحلة جديدة إلى ميناء زايد ضمن خطوط رحلاتها، في تحقيق هذا النجاح.

وفي ديسمبر الماضي، شهدت المحطة واحداً من أكثر أيام الموسم السياحي ازدحاماً لشتاء 2020/‏2019 حتى الآن، عندما استقبلت أكثر من ثمانية آلاف زائر مع وصول ثلاث رحلات تضمنت أولى رحلات سفينة “إم إس سي كروز” الفاخرة “إم إس سي بيليسيما”.

وتعمل محطة أبوظبي للسفن السياحية من ميناء زايد، المنفذ الرئيسي لركاب الرحلات البحرية إلى مدينة أبوظبي، وتقع بالقرب من معظم المعالم السياحية في المدينة مثل متحف اللوفر أبوظبي، ومسجد الشيخ زايد الكبير، وعالم فيراري، بالإضافة إلى عدد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

وعلى صعيد آخر، يعتبر شاطئ صير بني ياس أول شاطئ مخصص للسفن السياحية في المنطقة، كما تعد الجزيرة واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة المفتوحة للجمهور والتي تقدم  تجربة فريدة لزوارها بما تضمه من كنوز طبيعية ومظاهر تراثية إماراتية أصيلة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: