Booking.com

تحتفل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باليوم العالمي للمتاحف بدءاً من بعد غد وحتى 18 مايو الجاري مجموعة من الفعاليات والأمسيات المفتوحة للجمهور، إضافة إلى رحلة ميدانية مجانية عبر متاحف العين تحمل عنوان “ليلة في المتحف”، وذلك امتداداً لجولة عبر تاريخ المتاحف في أبوظبي.

وتعني الفعالية بنقل رسالة ثقافية وتاريخية ونشر المعرفة والتعريف بالتراث الإنساني وتنطلق من متحف قصر العين مروراً بواحة العين وانتهاءً بزيارة متحف العين الوطني.

ويتعرف الجمهور خلال الجولة في متحف قصر العين إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبداية عمليات التنقيب عن الآثار في إمارة أبوظبي ونشأة المتاحف في الإمارة.

ومن ثمة التوجه إلى الواحة والتعرف إلى أهمية النخيل وما يميز أجواءها من ظلال وارفة وكيف قدمت مصدر إلهام لتصميم متحف اللوفر أبوظبي، وسيتابع الزوار استكشاف الواحة على ضوء المشاعل انتهاءً بمتحف العين الوطني الذي يقدم تجربة مميزة للزوار كونه أول متحف في الإمارة وبداية لنشأة المتاحف.

كما تنظم الهيئة جولة في معرض “متحف زايد الوطني” الذي يعرض بعض القطع التراثية، التي توضح لزواره رؤيته كامتداد لمتحف العين الوطني، فيما تختتم الجولة بعرض متميز من قلعة سلطان بن زايد يقام في منارة السعديات ومتحف جوجنهايم.

وتحتفي الهيئة كل عام بفعالية اليوم العالمي للمتاحف الذي أطلقته “المنظمة الدولية للمتاحف” عام 1977 لتفعيل دور المتاحف وإبراز دورها الثقافي الفعّال في تطوير المجتمعات المحلية وزيادة الوعي بالمتاحف والمواقع الأثرية في مدينة العين، ولتعزيز إمكانات المتاحف والتعرف إلى تاريخها ومستقبلها والدور الذي تلعبه في تطوير وتنمية المجتمعات

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.