Booking.com

قامت الشركة الوطنية للنقل الجوي في نيوزيلندا بتجربة أكواب قهوة صالحة للأكل من شأنها أن تقلل من النفايات الناتجة على متن الطائرات، وكانت الشركة قد اعتمدت سابقاً أكواباً قابلة للتحلل البيولوجي على الطائرات وفي صالات المطارات، إلا أنها بدأت تبحث على خيارات أكثر صداقة للبيئة.

وللقيام بذلك، تعاونت شركة الطيران مع شركة “توايس” التي تتخذ من نيوزيلندا مقراً لها، وهي شركة تديرها عائلة تختص في صناعة الأكواب النباتية الصالحة للأكل بمختلف النكهات، وتتوفر حالياً أكواب القهوة على متن طيران نيوزيلندا بنكهة الفانيلا، ويمكنها تحمل حرارة القهوة دون ذوبان.

وقد نقل موقع “سي إن إن” عن مدير طيران نيوزيلندا، نيكي تشاف، قوله إن شركة الطيران تقدم 8 ملايين كوب من القهوة على متن طائراتها سنوياً، وقد عبّر العملاء الذين اختبروا الأكواب الصالحة للأكل عن إعجابهم بطعم الأكواب.

وليست هذه هي الخطوة الوحيدة التي اتخذتها نيوزيلندا لحماية البيئة في الأجواء، ففي يوليو 2019، أعلنت شركة الطيران الوطنية أنه سيتم تقديم التوابل وصلصة السلطة وصلصة الصويا في أوعية صغيرة قابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من الأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة.

وقال جيمي كاشمور، أحد مؤسسي “توايس”: “إن الشركة تعمل أيضاً على مجموعة جديدة وموسعة من الأطباق الصالحة للأكل، وقد يتم اعتمادها في الطيران النيوزيلندي بمجرد إنتاجها على نطاق واسع”.

شارك برأيك