Booking.com

تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة النسخة العاشرة من مهرجان أضواء الشارقة وتتفرد النسخة المرتقبة من الحدث بكونها محطة مهمة للاحتفال بـ 10 سنوات.

ويَعِد “مهرجان أضواء الشارقة 2020” الجمهور بالعديد من المفاجآت والعروض الضوئية المبهرة التي ستحول الإمارة إلى منارة تستقطب كل باحث عن أصالة هذه المنطقة وتاريخها وتراثها.

وتنطلق فعاليات “مهرجان أضواء الشارقة 2020” رسمياً في 5 فبراير المقبل وتحديداً من مبنى بلدية مدينة الشارقة الذي سيتحول إلى أيقونة معمارية تسرد مسيرة تطور الثقافة العربية وأثرها بين الماضي والحاضر وعلى مدى 11 ليلة متتالية حتى 15 فبراير المقبل.

ويصل عدد المواقع التي ستشهد عروض مهرجان اضواء الشارقة إلى 19 موقعاً في مختلف أنحاء الإمارة، ويصل عدد عروض المهرجان الحية والتفاعلية إلى ثلاثة مواقع، اثنين في واجهة المجاز المائية وواحد على واجهة قاعة المدينة الجامعية ويمتاز العرض التفاعلي في قاعة المدينة الجامعية بالمزج بين تقنيات خرائط الفيديو والواقع الافتراضي المعزز.

كما سيقام عرض رئيسي ضخم يومياً في واجهة المجاز المائية في تمام الساعة التاسعة مساءً يشتمل على كوكبة من الفرق العالمية التي ستبهر الجمهور بإبداعاتها الفنية والتي ستختتم بعرض رائع للألعاب النارية في بحيرة خالد.

وتشتمل المواقع التي ستحتضن النسخة العاشرة من المهرجان على كل من قاعة المدينة الجامعية والجامعة الأمريكية في الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية وبلدية مدينة الشارقة وواجهة المجاز المائية ومسجد النور والقصباء وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وبلدية منطقة الحمرية وجامعة الشارقة في كلباء ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن.

وستشهد نسخة هذا العام من المهرجان عودة ساحة عربات الطعام المتنقلة مقابل قاعة المدينة الجامعية بالشارقة وأمام غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

كما تمت إضافة مواقع جديدة إلى قائمة عروض المهرجان هذا العام وهي جامعة الشارقة، مسجد الشارقة، هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، ميدان عمران تريم، مبنى قناة الوسطى بالذيد، مبنى دار القضاء في خورفكان، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في خورفكان.

وستقام العروض اليومية في جميع المواقع من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 11:00 ليلاً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 12:00 منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.