Booking.com

يستعد مهرجان المأكولات المتجولة 2017 في أبوظبي والعين للإنطلاق في نسخته الجديدة على مدار 3 عطلات نهاية أسبوع في الفترة من 8 – 23 ديسمبر.

ويحفل المهرجان بالمنصات العامرة والأنشطة المتنوعة التي تأتي جنباً إلى جنب مع العروض الحية لأشهر الطهاة العالميين ممن لا يكتفون بإعداد الوجبات ومآدب العشاء وإنما يقدمون حلقات نقاشية حول مجموعة من تجارب النكهات المبتكرة.

أما مفاجأة المهرجان فهي ترقب اللقاء بمحموعة من أشهر الطهاة الدوليين من حملة نجوم ميشلان والتفاعل مع فناني الجرافيتي وورش العمل الخاصة بفن الشواء وتحضير المأكولات وتزيين الكعك.

ويأتي ذلك بالتوازي مع عروض 40 شاحنة تقدم أشهى الأطباق المحلية من المأكولات المتجولة من عدة دول، ويلتقي الجمهور مشاهير الطهي في عروض حية للمهارات والتقنيات، إضافة إلى الاطلاع على تاريخهم المهني الذي بدأ بشغف الدخول إلى المطبخ.

ومن أشهر ضيوف مهرجان المأكولات الشيف الإيطالي “ألبيرتو بوراتو” الذي يستلهم أطباقه المتفردة من التقنيات والتقاليد المستخدمة في أنحاء العالم ممزوجة بالطعام المحلي الأصلي، والشيف الأميركية “جيتا بانسال” الطاهية والصحافية من كاليفورنيا والتي نشأت في مدينة دلهي الهندية، وتمزج وصفاتها المنتجات الموسمية مع التوابل الهندية.

كما يستضيف المهرجان الشيف “كينتارو توري” الياباني الشغوف بالمطبخ الإيطالي الذي يلتقي جمهوره في أبوظبي لأول مرة، والشيف البرتغالي “ميجال فييرا” الحائز على نجمة ميشلان، والشيف الأسترالي “سام إيزبيت” هو أيضاً من نجوم عالم الطهي الأوستراليين وحائز نجمة ميشلان، ويركز على الوجبات الأسترالية التقليدية بنكهات آسيوية كونه يعيش في سنغافورة ويدير مطعمه الخاص “ليمون جراس”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.