تستعد شركة “إيزي جت” البريطانية البدء في تشغيل عدد من الخطوط الجوية المباشرة إلى مدينة العقبة اولها برلين/ العقبة مباشرة اعتبارا من أكتوبر 2018، بالإضافة إلى تشغيل خط لندن/ العقبة خلال شهر نوفمبر 2018.

وتوقع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أن تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الي العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة.

وقد أكد الشريدة ان تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة ما بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية مع شركة إيزي جت، علما بان شركة إيزي جت تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب.

وبين الشريدة بان هذه الخطوط ستسهم في زيادة إعداد السياح إلى العقبة مما سيسهم في تنشيط الحركة التجارية وينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من وإلى العقبة.

ووجه الشريدة شكره الى مجلس الوزراء على دعمة المستمر لمنظومة المنطقة الخاصة من خلال القرارات الداعمة لجذب الطيران المنتظم والعارض.

ومن جهتها، أعربت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب، عن أهمية البدء بتشغيل هذة الخطوط إلى العقبة لما ستساهم به في نمو قطاع السياحة في المملكة الأردنية وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالإضافة للمناطق المجاورة، كما ودعت كافة المشغلين إلى التفكير جديا في التشغيل إلى مطار الملك الحسين الدولي مؤكده دعم الوزارة والحكومة في تعزيز دور مطارات المملكة في زيادة واستقطاب زيادة في عدد الزوار القادمين للملكة.

يشار إلى أن سلطة المنطقة الخاصة ستعلن قريبا عن إنشاء شركة طيران العقبة والتي تمتلكها السلطة وتسير عددا من الرحلات المنتظمة إلى عدد من الوجهات العربية والأجنبية والتي من شانها تعزيز الحركة السياحية وحركة تدفق المسافرين من وإلى العقبة.

شارك برأيكإلغاء الرد