Booking.com

احتل مطار دبي الدولي المرتبة الثالثة عالمياً بين أكبر مطارات العالم ازدحاماً في حركة المسافرين الدوليين خلال شهر أغسطس الماضي، وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو والذي صنف طيران الإمارات في المرتبة السابعة عالمياً بين أكبر مجموعات الطيران في حركة الركاب.

وقد أفادت البيانات الشهرية للمنظمة أن مطار دبي جاء في المرتبة الثالثة في حركة المسافرين بعد كل من مطار أتلانتا في الولايات المتحدة، ومطار بكين ثاني أكبر مطارات العالم ازدحماً، بعد ما سجل مطار دبي الدولي أعلى رقم في تاريخه خلال شهر واحد مع ارتفاع عدد مستخدميه إلى أكثر من 8.3 مليون مسافر في شهر أغسطس 2018.

ويعد شهر أغسطس الفائت هو الشهر الثاني على التوالي الذي يتخطى فيه المطار عتبة الـ 8 ملايين مسافر خلال العام الجاري، حيث ارتفع إجمالي عدد المسافرين خلال هذا الشهر إلى 8.37 مليون مسافر، مقارنة مع 8.23 مليون مسافر في الشهر المناظر من عام 2017.

وعلى صعيد حركة الشحن، صنفت المنظمة مطار دبي كسادس أكبر مطار في العالم في حركة الشحن خلال شهر أغسطس بعد كل من مطارات هونغ كونغ، وممفيس الأميركي، وشنغهاي، وانكوراج الأميركي، وانشيون الكوري.

الجدير بالذكر أن مطارات الإمارات استقبلت خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري 108 ملايين مسافر، مقارنة مع 108.2 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.

وحول عدد المسافرين في مطارات الدولة خلال 10 شهور، استحوذ مطار دبي الدولي على نصيب الأسد من عدد المسافرين بواقع 79.1 مليون مسافر، يليه مطار أبوظبي الدولي بواقع 18.8 مليون مسافر، ثم مطار الشارقة الدولي بواقع 8.9 مليون مسافر، ثم مطار آل مكتوم الدولي بواقع 722.4 ألف مسافر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت