Booking.com

شهدت منطقة الباحة حفل توقيع اتفاقية تمويل بين صندوق التنمية السياحي ومجموعة سيرا لإنشاء وتشغيل منتجع رغدان السياحي كأول مشروع سياحي نوعي في منطقة الباحة، إحدى وجهات الاستثمار الرئيسية المحددة من قبل الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل قصي عبدالله الفاخري، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، وماجد النفيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيرا.

وتشكل هذه الاتفاقية نقطة انطلاق لحقبة جديدة في تاريخ الباحة السياحي، إذ عبر الفاخري عن سعادته بالدعم الذي يلقاه مشروع “منتجع رغدان السياحي” الواقع في منتزه رغدان الشهير بمنطقة الباحة.

وهو ما يؤكد التكامل بين كافة قطاعات الدولة لخدمة الاستثمارات السياحية، كما يسهم في التعاون المشترك بين صندوق التنمية السياحي ومجموعة سيرا، الذي يستهل مسيرة تحوّل منطقة الباحة إلى إحدى الوجهات السياحية الرائدة في المملكة.

وتحظى منطقة الباحة باهتمام كبير نظراً لإرثها التاريخي والثقافي، إضافة لمناخها وتضاريسها وموقعها الجغرافي بين غرب المملكة وجنوبها لتكون إحدى المناطق الهامة لتفعيل التنوّع والتكامل السياحي في المملكة، وسينتج عن التعاون بين الصندوق ومجموعة سيرا مشروعاً سيكون الأول من نوعه للمساهمة في تنشيط السياحة في الباحة وتفعيل دورها كوجهة سياحية هامة.

وبموجب هذه الشراكة، ستعمل مجموعة سيرا على تطوير وجهة سياحية على مساحة 50 ألف متر مربع، وذلك وفقاً للمعايير العالمية وأسس التخطيط الحضري للمحافظة على طبيعة المدينة، والاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وتستهدف وجهة الباحة السياح من خارج وداخل المملكة وستشمل على منتجع فندقي فاخر يضم 200 غرفة فندقية وجناح تتميز بتجهيزات فريدة وقاعة متعددة الأغراض ومساحات للأنشطة الخارجية وعدد من المتاجر والمطاعم والمقاهي، بالإضافة لمركز لأنشطة الأطفال، مسرح، سوق على الطراز التقليدي ومركز تسوّق حديث يضم متاجر لأبرز العلامات التجارية.

كما ستستقطب الوجهة عشاق الطبيعة والباحثين عن المغامرة من خلال توفير أنشطة متنوعة مثل تسلق الجبال، والتنزّه، وركوب الدراجات، والتخييم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت