Booking.com

وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اتفاقية استثمار سعودي-أردني مشترك، لتأسيس شركة طيران “فلاي عقبة Fly Aqaba” في مدينة العقبة بجنوب الأردن على البحر الأحمر، برأس مال 20 مليون دولار.

وووفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، قالت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، في بيان لها إن الشركة ستقوم بتشغيل طائرتين كمرحلة أولى لتسويق منطقة المثلث الذهبي الذي يشمل مناطق العقبة والبتراء ووادي رم بجنوب الأردن.

وفيما لم يذكر البيان تاريخ انطلاق الرحلات، قال إنه سيجري تشغيل طائرتين لـ”فلاي العقبة” في المرحلة الأولى، وستعمل على تسهيل وصول السائحين إلى الأردن بشكل عام ومنطقة المثلث الذهبي بشكل خاص.

وقال رئيس مجلس المفوضين في السلطة، نيف بخيت: “إن الشركة التي ستتخذ من العقبة مقرًا لها ستنظم رحلات إلى العاصمة عمان ودول أوروبية وعربية وخليجية”.

ومن شأن هذا الاستثمار أن يزيد من حجم السياحة الخارجية إلى العقبة من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية وبأسعار منافسة، بحسب ما صرح به بخيت.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة تشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، أحد المطارات الثلاثة في المملكة، إلى وجهاتها المحلية والإقليمية والدولية، فور الحصول على التصاريح.

وقال البيان: “الاستثمار سيجعل من العقبة بوابة سياحية واقتصادية، حيث ستسهم الاتفاقية بزيادة حجم السياحة الخارجية إليها، من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية بأسعار منافسة”.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة فلاي عقبة ناصر العلياني: “إن هذا المشروع الاستثماري الضخم جاء ثمرة تعاون مشترك بين البلدين الأردن والسعودية ودعما للاقتصاد الأردني”.

وجدير بالذكر أن في الأردن 3 شركات طيران تجارية إحداها الناقل الوطني “الملكية الأردنية” واثنتان خاصتان هما “الأردنية للطيران” و”فلاي جوردان”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.