Booking.com

تعتزم إمارة رأس الخيمة مع بداية العام الجديد 2019 الحصول على لقب موسوعة غينيس في الألعاب النارية للعام الثاني على التوالي، من خلال مدة 12 دقيقة وهي الأطول وقتاً في الإمارات، مع كسر الرقم الحالي 11.83 كيلومتراً.

وكانت رأس الخيمة قد نجحت في عرض بداية العام الماضي 2018 بالحصول على لقب أكبر ألعاب نارية هوائية على مستوى العالم، وسيكون عرض هذا العام محط أنظار العالم.

وقد أوضح المهندس عبدالله راشد العبدولي الرئيس التنفيذي لشركه “مرجان” :”أنهت جزيرة المرجان استعداداتها لإقامة الحدث بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ودائرة الخدمات العامة، لتقديم عرض الألعاب النارية للعام الخامس على التوالي”.

وأضاف العبدولي: “جهزت جزيرة المرجان بالتعاون مع الجهات المعنية في رأس الخيمة، 27 ألف موقف للمركبات على طريق الجزيرة الحمراء، موزعة على 8 مناطق بهدف توفير الراحة للزائرين وضمان سهولة الحركة المرورية، وتخصيص 3 مواقع مفتوحة للمشاهدة بجوار قرية الحمرا وجزيرة المرجان والشارع الواصل بين جزيرة المرجان وقرية الحمرا، إذ تسعى رأس الخيمة إلى حصد لقب “أطول خط مستقيم للألعاب النارية” لكسر الرقم الحالي 11.83 كيلومتراً”.

وتابع: “وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، يتم تسجيل هذا الرقم بقياس المسافة المستقيمة من أول إلى آخر منصة لإطلاق الألعاب النارية شريطة ألا تتجاوز المسافة الفاصلة بين المنصة والأخرى 2 كيلومتر وأن يتم استخدام 300 كغ على الأقل من الألعاب النارية في كل منصة، ويعد من بين الأطول في دولة الإمارات مدة 12 دقيقة”.

وبدوره، أوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، سجلت حجوز الغرف الفندقية ذروتها في القطاع السياحي بإمارة رأس الخيمة، بنسبة 100%، وتتصدر فنادق جزيرة المرجان وجهات ليلة رأس السنة مع احتفالات رأس السنة الميلادية، وللاستفادة من العروض والفعاليات الترفيهية على الواجهة البحرية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت