Booking.com

شهد معرض البحرين الدولي للطيران 2018 إبرام صفقات كبرى تقدر قيمتها بـ5.1 مليار دولار، وكان من أكبر الصفقات “الشركة السعودية الخليجية” التي بلغت ثلاثة مليارات دولار، كما عقدت عدة صفقات من قبل عدد من الشركات المشاركة في المعرض.

ومثلت صفقات الشركات السعودية أكثر من 75% من حجم صفقات المعرض، ويشار إلى أن «أرامكو السعودية» عقدت صفقة شراء طائرات عمودية في المعرض بقيمة 700 مليون دولار.

وقد أكد المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران أن: “المعرض شهد إقبالاً مميزاً، وتم الإعلان عن توقيع كثير من الاتفاقيات المثمرة التي تساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمنصة رائدة لتوليد الأعمال، واستضافة فعاليات رفيعة المستوى، فقد شهدت نسخة هذا العام نمواً مطرداً، نظراً لزيادة عدد الشركات المشاركة، البالغ عددها 187 شركة”.

وتم توقيع عقد بقيمة 10.6 مليون دينار على هامش المعرض، بين شؤون الطيران المدني التابعة لوزارة المواصلات والاتصالات، وشركة DFS الألمانية، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات المراقبة الجوية.

وتزامناً مع مشروع تطوير المطار الدولي، أعلنت “شركة مطار البحرين” عن تعيين استشاري لعمل التصاميم الهندسية لمنطقة الشحن السريع الجديدة؛ حيث وقعت عقداً مع الشركة الهندسية الفرنسية “إجيس” لتكون الشركة المسؤولة عن توفير خدمات التصميم والإشراف على المشروع.

وضمن مشروع تطوير مطار البحرين الدولي، تم الإعلان عن زيادة أسهم “مجموعة طيران الخليج القابضة” في “شركة خدمات مطار البحرين” باس بنسبة 44%، حيث تطمح الشركة إلى توسعة أعمالها المستقبلية، وتحسين جودة الإنتاجية والأداء، وفقاً للمعايير الدولية في مجال الطيران.

وخلال اليوم الثاني من معرض البحرين الدولي للطيران 2018، وقعت “القحطاني للطيران”، المالكة لشركة “خطوط الطيران السعودية الخليجية”، 3 اتفاقيات، إحداها نصت على شراء 10 طائرات من عائلة A320neo بقيمة ملياري دولار، والأخرى اشتملت على توفير شركة CFM لمحركات بقيمة مليار دولار، بينما تضمنت الثالثة تقديم شركة CFM خدمة صيانة للمحركات السابق ذكرها.

كما أبرم سلاح الجو الملكي البحريني صفقة شراء 12 طائرة عمودية هجومية جديدة من طراز AH – 1Z فايبر بقيمة 912 مليون دولار بالتعاون مع شركة بيل الأميركية.

وأعلنت كل من شركة طيران الخليج وشركة إس إم بي سي SMBC لأصول الطيران، عن اتفاقيتهما المشتركة لشراء وإعادة تأجير ست طائرات من طراز إيرباص A320.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.