Booking.com

تواصل المؤسسات الحكومية والعالمية بقطاع الطيران حول العالم الاستعداد لعودة عملياتها بشكل تدريجي وتقديم النصائح للمسافرين للتمتع برحلة آمنة متجاوزة مخاوف انتشار فيروس كورونا المتسجد “كوفيد-19”.

وقد أعلنت شركات الطيران والمؤسسات التابعة لقطاع الطيران بالمنطقة بشكل متلاحق، عن عروض ورحلات جديدة حيث أعلنت مطارات دبي باستئناف العمليات المجدولة لشركات الطيران الأجنبية، مع استئناف 13 شركة طيران دولية رحلاتها، أما في مطار أبوظبي الدولي، فقد قامت مجموعة الاتحاد للطيران بتشغيل رحلات بين أبوظبي وأكثر من 50 وجهة حول العالم في يوليو الجاري.

وبدوره، أعلن مطار البحرين الدولي عن تطبيق المزيد من إجراءات السلامة والتدابير الاحترازيّة، استعدادًا لعودة حركة السفر بأمان، مع إلزام جميع المسافرين والموظفين داخل جميع منشآت المطار بإرتداء أقنعة الوجه إجبارياً، والتي يمكن الحصول عليها من أماكن مخصصة لمعدات الوقاية الشخصيّة وأدوات التعقيم، والتي توفر أيضًا مطهرات الأيدي والقفازات المخصصة للاستعمال مرة واحدة.

كما يجب على المسافرين الحضور إلى مطار البحرين الدولي قبل 3 ساعات من موعد إقلاع رحلاتهم نتيجة لإجراءات الفحص الإضافيّة المفروضة أثناء جائحة فيروس كورونا، ويجب على جميع مرتادي المطار الالتزام التام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وفي الكويت، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الخطة التفصيلية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، متضمنة عودة النشاط في أول أغسطس المقبل، للوصول للطاقة التشغيلية الكاملة في أغسطس  2021.

ولكن في السعودية، أكدت الخطوط الجوية في وقت سابق على أن جميع الرحلات الدولية ما زالت معلقة حتى إشعار آخر، مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيتم تشغيل الرحلات على نحو تدريجي وسيتم الإعلان عن ذلك عبر القنوات الرسمية.

وقد عادت رحلات الطيران الداخلي في المملكة العربية السعودية إلى تسيير رحلات منتظمة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما تلتزم شركات الطيران السعودية بتعقيم الطائرات مرتين قبل وبعد كل رحلة، بزمن 20 إلى 30 دقيقة للمرة الواحدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت