Booking.com

أعلنت بلدية دبي أنها ستفتتح حديقة سفاري دبي تجريبياً غدا، والذي يعد أحد المشاريع الترفيهية الصديقة للبيئة، حيث تعتمد الحديقة على الطاقة الشمسية.

وأكدت البلدية أن مشروع “سفاري دبي” ليس مجرد حديقة تجمع للحيوانات، لكنه منتجع عالمي، تتطلع إلى أن تكون إحدى أفضل خمس حدائق سفاري في العالم، خلال السنوات الخمس المقبلة، وتجهيز مرافقها لاستقبال أكثر من 10 آلاف زائر يومياً.

وتعتبر الحديقة من المشروعات المتميزة الصديقة للبيئة، التي تنفذها البلدية لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة.

وروعي من خلال تصميم الموقع العام للمشروع سهولة الحركة بالنسبة للزوار، سواء كانت مشياً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل الداخلية المختلفة والصديقة للبيئة، مثل الترام، بالإضافة إلى سيارات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية لنقل الزوار داخلياً أو من المواقف، التي يزيد عددها على 3600 موقف تابعة للحديقة.

كما تم فصل كل وسائل النقل الداخلية عن مسارات الخدمة الخاصة بنقل الحيوانات والعمال، وصممت الحديقة بشكل يتيح توفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وباستخدام أساليب تفاعلية حديثة في مراقبة الحيوانات والحياة الفطرية الخاصة بهم، والاعتناء بصحتهم من خلال أطباء بيطريين متخصصين موجودين داخل الحديقة.

وتنفذ الحديقة بشكل يليق بالمتنزهات والحدائق ذات الميزات الخاصة التي تتمتع بها الإمارة، والتي تضاهي أفضل الحدائق في العالم، وتتضمن أربع قرى رئيسة، هي: القرية العربية، والقرية الآسيوية، والقرية الإفريقية، وقرية السفاري، بالإضافة إلى منطقة الوادي.

وقد أقيم المشروع بتكلفة بلغت 41 مليون دولار، ويشمل 4 قرى رئيسية، قرية السفاري العربية، القرية الآسيوية، قرية السفاري، القرية الأفريقية، بالإضافة إلى منطقة الوادي، وقد تم توزيع معارض الحيوانات بين القرى المختلفة وفقا لتوزيعها الجغرافي الطبيعي.

ومن المخطط أن تضم الحديقة 10 آلاف و500 حيوان من أنحاء العالم، تمثل أكثر من 350 نوعاً من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

وحددت بلدية دبي، أسعار تذاكر دخول حديقة سفاري دبي، بواقع 50 درهماً للكبار و20 درهماً للصغار لجزء السفاري من الحديقة، و50 درهماً للكبار و20 درهماً للصغار للحديقة الكبرى ضمن المشروع، وستكون ساعات العمل والزيارة في السفاري ستكون من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت