Booking.com

يفتتح وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم ورئيس حزب المؤتمر، ووزير الخارجية الأسبق محمد العرابي رسميا الجناح المصري في القرية العالمية في دبي السبت القادم.

Global-Village

السبت الافتتاح الرسمي للجناح المصري بحضور وزير الآثار المصري الدكتور محمد إبراهيم

ويعد الجناح المصري من أهم الأجنحة في القرية العالمية حيث حصل على أفضل جناح في القرية العاميين الماضيين .

وقال إبراهيم جابر منظم الجناح المصري اليوم السبت: “سيقام حفل غنائي على هامش الافتتاح يحيه الفنان الكبير حكيم الذي قام بإحياء الحفل العام الماضي والذي شهد إقبالا شديدا للشعبية الكبيرة للفنان”.

وأضاف أن “الجناح المصري” شهد هذا العام طفرة جديدة في الفكر والتصميم والتنفيذ مختلف تماما عن الأعوام السابقة حفاظا علي فوزه بالصدارة علي مدار العامين الماضيين بالقرية، وفوزه بأحسن جناح في التصميم، والتنظيم بين 40 دولة مشاركة من مختلف الجنسيات.

وأشار جابر إلى أن هذا العام يشهد تصميما للجناح المصري يعبر عن الشخصية المصرية والحضارة المصرية القديمة التي تتميز بها مصر عن باقي دول العالم.

منوها بأن “الجناح المصري” حقق حتى الآن، وقبل الافتتاح الرسمي أعلي نسبة حضور بين زوار القرية العالمية في دبي هذا العام حيث وصل عدد الزائرين إلى 50 ألف زائر يوميا من 180 جنسية مختلفة.

ويشارك في الجناح المصري العام الحالي 80 شركة، ووصلت نسبة مبيعات الجناح إلى 200ألف جنيه يوميا، ويقام الجناح على مساحة 3000 متر مربع مقسمة إلى ألف متر سوق تجاري يعرض جميع المنتجات والصناعات المصرية الخالصة من الملابس القطنية والتحف والأنتيكات والمفروشات ومعروضات خان الخليلي والتوابل والعطارة وغيرها.

كما تم تخصيص مساحة ألف متر للسياحة المصرية والترويج لها بإنشاء شاشة عرض كبيرة لأول مرة في تاريخ القرية العالمية والمعارض العالمية لعرض أفلام سياحية عن مصر لجمهور وزوار القرية العالمية من جميع الجنسيات.

بالإضافة إلى إقامة صرح فرعوني “متحف مصري مصغر” يحتوي علي العديد من القطع المقلدة من الآثار المصرية طبق الأصل، ومتحف كبير للصور بعنوان “أهل مصر زمان” يحتوي علي جميع صور الشخصيات التي أثرت في تاريخ مصر من جميع المجالات.

وتم أيضا تخصيص قاعة تحتوي علي 10 شاشات عرض “تاتش سكرين” محمل عليها برامج عن مصر بعنوان “مصر الخالدة” لشرح تاريخ الحضارة المصرية بالإضافة إلى قاعة كاملة للريف المصري الفرعوني، وتعليم الزائرين علي الواقع كيفية صناعة الفخار وورق البردي.

وجدير بالذكر أن الجناح المصري بالقرية العالمية حقق أعلي نسبة حضور بين زوار القرية هذا العام حيث وصل عدد الزائرين إلى 50 ألف زائر يوميا من 180 جنسية مختلفة.

وقال رئيس مجلس إدارة “شركة ثري بي” المنظم للجناح إبراهيم جابر إن الجناح المصري شهد هذا العالم طفرة جديدة في الفكر والتصميم والتنفيذ مختلف تماما عن الأعوام السابقة حفاظا علي فوزه بالصدارة علي مدار العامين الماضيين بالقرية، وفوزه بأحسن جناح تصميم وتنظيم وسط أربعين دولة مشاركة من مختلف الجنسيات.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.