تشهد إمارة الفجيرة افتتاح مشروع سوق العرب الذي يقع على كورنيش الفجيرة مقابل نادي الفجيرة البحري، والذي يعتبر من أكبر المتاجر بالإمارة أمام الجمهور في 1 ديسمبر المقبل، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ49.

ويتضمن السوق الذي يمتد على مساحة 4500 متر مربع بخيمة ثابتة 100 متجر متعدد الأقسام والأعمال، يشمل جميع مستلزمات الأسرة من ملابس، إكسسوارات، عطور وأحذية، إضافة إلى ركن المأكولات الشعبية والمطاعم والكافتيريات وركن للخضراوات والفواكه.

وخصصت إدارة السوق المساحة الخارجية منه لألعاب الأطفال، بجانب الألعاب الإلكترونية الخاصة بالذكاء الاصطناعي، ومساحة لـ”أوت ليت”، ووفرت جميع احتياجات الزوار من مصليات واستراحات.

وقد أكد رئيس دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، محمد خليفة الزيودي، صاحب مشروع “سوق العرب”، أن المشروع تم بمباركة من بلدية الفجيرة التي قدمت كامل التسهيلات لافتتاحه، وسيستمر لمدة 10 سنوات متواصلة ويحل محل السوق الرمضاني الذي يقام سنوياً بالشهر الفضيل على نفس الموقع، مع تخصيص زاوية لتقديم نفس المأكولات التقليدية التي كانت تقدم خلال شهر رمضان.

واعتبر الزيودي أن سوق العرب بمثابة تأسيس لقرية عالمية بالفجيرة على غرار القرية العالمية بدبي كون الفجيرة تبتعد قليلاً عن مركز التجارة والأسواق، ولن يقتصر على الجانب التجاري فحسب بل يساهم في الترويج للإمارة سياحياً.

وأوضح أن تسمية “سوق العرب” جاءت على هذا النحو كون المستهدفين من الجنسيات العربية، خصوصاً أنه ذو طابع تقليدي مع دمج تكنولوجي، ولديهم اتجاه بعد انتهاء أزمة كورونا القيام بتنظيم محاضرات وورش عمل، واستضافة فرق شعبية وبرامج تراثية على المسرح الخارجي للسوق، مؤكدًا أن عدد الدخول لن يكون مفتوحاً حفاظاً على سلامة الجميع.

شارك برأيكإلغاء الرد