Booking.com

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2017، افتتاح متحف اللوفر في أبوظبي وذلك بمشاركة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وعددًا من الزعماء العرب.

وقد شهد اليوم الأول لافتتاح متحف اللوفر أبوظبي، إقبالاً جماهيراً مكثفاً، كما شهد مساء أمس، عروضا مذهلة بالأنوار السمعية والبصرية تحت عنوان ” أضواء اللوفر أبوظبي ” وذلك قبيل افتتاحه رسميا للجمهور اليوم.

ويمثل المتحف الجديد الملقب بـ”لوفر الصحراء” والواقع على جزيرة السعديات، إنجازا ثقافيا كبيرا للإمارات بعد فترة انتظار استمر 10 سنوات من التحضير لأحد أشهر المعالم الثقافية في الوطن العربي، مستعيرًا اسم اللوفر لمدة 30 عاما.

ويعتبر هذا المتحف هو الأول من نوعه في العالم العربي، حيث تعرض المتاحف الفرنسية كاللوفر وأورساي وقصر فرساي أعمال فنية في صالات المتحف الجديد.

وقد فاقت تكلفته الـ650 مليون دولار، وتم تصميمه على يد المهندس الفرنسي الشهير جان نوفال، وتعلوه قبة شبكية ضخمة قطرها 180 مترا، وهي تعمل على حماية الزوار من حرارة الشمس العالية وتسمح في الوقت نفسه بنفاذ الضوء إلى جميع الغرف ومنحها الإضاءة والوهج الطبيعي.

ويتكون المتحف من 55 غرفة، بما في ذلك 23 صالة عرض دائمة، ويضم أكثر من 620 عملا فنيا بين اكتشافات أثرية وفنون زخرفيه ومنحوتات، ومن بين المعروضات نسخة من القرآن من القرن السادس عشر وإنجيل وتوراة سيتم عرضها بشكل يظهر آيات تحمل المعاني ذاتها.

وتبلغ قيمة تذكرة المتحف 60 درهما أى مايعادل 16.80 دولار أمريكي، ويضم متحف اللوفر أبوظبي مساحة تبلغ 6,000 متر مربع مخصصة لصالات العرض والمعارض ومتحف الأطفال لمن يتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً، بالإضافة إلى مركز للأبحاث ومطعم ومتجرٍ ومقهى.

كذلك يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي على طول المنتزهات والممرات المطلة على مياه البحر تحت ظلال القبة العملاقة، مما يتيح لهم الاستمتاع برؤية “شعاع النور” المستوحى من ظلال أشجار النخيل المتداخلة في واحات دولة الإمارات وأسواقها التقليدية.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت