Booking.com

شهدت مملكة البحرين أمس السبت، افتتاح مجمع الأفنيوز البحرين الذي يعد أول إنطلاقه للأفنيوز خارج دولة الكويت ضمن خطة توسع تشمل عددا من دول المنطقة في العاصمة المنامة.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع والتي تم افتتاحها اليوم منطقة “غراند أفنيو” و”الهاربور”، حيث استغرق بناؤها حوالي سنتين بتكلفة تصل إلى 60 مليون دينار بحريني، وتضم 130 محلا تجاريا موزعا على مساحة تأجيرية تبلغ حوالي 40 ألف متر مربع نصفها مخصص للمطاعم والمقاهي التي تتميز جميعها بإطلالة بحرية على خليج البحرين.

ويتضمن المجمع العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية منها علامات تجارية تدخل سوق التجزئة في البحرين لأول مرة فضلا عن مساحة كبيرة مخصصة للترفيه العائلي تتضمن صالة ألعاب و10 دور للسينما وحدائق عامة وممرا للمشاة ومواقف للسيارات.

وسيوفر المشروع العديد من الفرص الوظيفية للعمالة الوطنية تصل إلى حوالي أربعة آلاف فرصة عمل في المرحلة الأولى بالإضافة الى الفرص التدريبية للشباب من الجنسين بمساندة التشريعات القانونية التي تسهم بدورها في تشجيع الشباب على الانضمام إلى هذا القطاع.

ويعتبر مجمع الأفنيوز البحرين أول مجمع تجاري وترفيهي من نوعه بالمملكة بواجهة بحرية فريدة تمتد على مسافة 1.5 كلم وبموقع استراتيجي في قلب العاصمة المنامة بمحاذاة شارع الملك فيصل.

وسيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع خلال الأشهر المقبلة على أن يتم الانتهاء منها خلال عام 2020 حيث سيتم من خلالها استكمال الجزء الغربي من المجمع الذي سيضيف 30 ألف متر مربع مساحة تأجيرية.

كما سيتم إنشاء فندق “هيلتون بحرين باي هوتيل أند ريزيدنسز” المتصل بشكل مباشر بالمجمع وسيتكون من 210 غرف وشقق فندقية الأمر الذي سيجعل من افنيوز البحرين إحدى الوجهات المفضلة للمواطنين والسياح ورجال الأعمال من منطقة الخليج العربي وغيرها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت