Booking.com

افتتح رسميا في مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال الصين مهرجان هاربين للثلج والجليد السنوي الذي يشتهر بالمنحوتات الثلجية المضيئة في دورته الـ33.

الصين-مقاطعة هيلونغجيانغ-منحوتات مضيئة-مهرجان هاربين للثلج والجليد

يغطي المهرجان في دورته لهذا العام مساحة كبيرة تصل إلى 750 ألف متر مربع، وقد تم استخدام أكثر من 180 متر مكعب من الجليد الذي تم إحضاره من نهر سونغهوا هاربين بواسطة 50 من المزارعين لمدة 20 يوما لتزويد النحاتين بكتل الجليد.

الصين-مقاطعة هيلونغجيانغ-منحوتات جليدية-مهرجان هاربين للثلج والجليد

يحتوي مهرجان هاربين للثلج والجليد السنوي على مجموعة من المنحوتات الجليدية الرائعة، والتي تتم إضاءتها ليلا بأضواء LED لتتحول إلى مدينة خيالية ملونة.

الصين-مقاطعة هيلونغجيانغ-ثرايا من الجليد-مهرجان هاربين للثلج والجليد

على الرغم من ان مهرجان هاربين للثلج والجليد كان مفتوحا للزوار منذ أواخر ديسمبر عام 2016، ولكن الافتتاح الرسمي انطلق في 5 يناير عام 2017 مع عروض الألعاب النارية الرائعة.

جدير بالذكر أن مهرجان هاربين للثلج والجليد انطلق لأول مرة عام 1985 ليصبح واحدا من أكبر مهرجانات الثلج في العالم، تعتمد مدة استمرار المهرجان على الظروف المناخية ولكنه عادة يستمر حتى أواخر فبراير.

الصين-مقاطعة هيلونغجيانغ-افتتاح المهرجان-مهرجان هاربين للثلج والجليد

تتراوح درجات الحرارة في مدينة هاربين ما بين 13 إلى 24 درجة مئوية تحت الصفر لذلك أحيانا تكون تلك البرودة رادعاً للزوار، ولكنها بالرغم من كل شيء مدينة جميلة قريبة من دولة روسيا، وتأثير جارتها الشمالية يظهر واضحاً في كل شيء من الهندسة المعمارية إلى الغذاء.

الصين-مقاطعة هيلونغجيانغ-القلعة الجليدية-مهرجان هاربين للثلج والجليد

شارك برأيك