Booking.com

يستعد الأردن لعودة السياحة الخارجية خلال أيام بخطة ترويجية، كما أعلن مطار الملكة علياء الدولي عن عودة الحركة الجوية للطيران الخارجي من وإلى الدول الخضراء ابتداءً من الأربعاء 5 أغسطس الجاري.

وقد نشر الحساب الرسمي الخاص بمطار الملكة علياء الدولي عبر موقع فيسبوك، لينك التسجيل لزيارة الأردن سواء كان للسياحة العلاجية أو عودة الأردنيين المغتربين أو بغرض السياحة.

ويخضع المسافرون إلى فحص PCR في المطار، وإذا كانت نتيجة فحص PCR إيجابية، فسيتم إرسال المسافر إلى مكتب وزارة الصحة في المطار للترتيب لمغادرته الآمنة من المطار ونقله إلى مستشفى مخصص لوباء COVID-19 لتلقي العلاج، على أن تكون كلفة علاج غير الأردنيين على نفقتهم الخاصة.

وينطبق الفحص على كل من يزيد عمره عن 5 أعوام، ويتحمل المسافر كلفة فحص PCR، كما أن ارتداء الكمامة والقفازات إلزامي في الأماكن العامة كالمجمّعات التجارية وأماكن التجمع العام وذلك بحسب بروتوكولات وتوصيات وزارة الصحة.

وكان الأردن أعلن استئناف حركة الطيران الدولي فى الأربعاء المقبل، لكنه حدد 22 دولة على قائمة الدول الخضراء التي لن يخضع القادمون منها لحجر صحي مدته 14 يوما.

يشار إلى أن “الدول الخضراء” هي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة، وتنطبق المعايير الدولية عليها، وهي عدد الفحوصات والاصابات والشفاء وغيرها، وتشمل النمسا، كندا، الصين، قبرص، الدنمارك، إستونيا، جورجيا، ألمانيا، بالإضافة إلى غرينلاند، آيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، لاتفيا،وليتوانيا، ماليزيا، مالطا، نيوزيلندا، النرويج، وسويسرا، بالإضافة إلى تايوان وتايلاند.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت