Booking.com

أعلن المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة عن اختيار مدينة الأقصر المصرية عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016، بالإضافة إلى استضافتها اجتماعات المنظمة نهاية أكتوبر 2016.

وقال موقع الهيئة العامة للاستعلامات المصري أن 50 دولة شاركت في فعاليات الجلسة 103 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، الموافقة بالإجماع على استضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمنظمة خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2016 بمدينة الأقصر.

كما تستضيف مدينة الأقصر أيضا خلال الفترة من 1 إلي 3 نوفمبر2016 القمة الخامسة لسياحة المدن التي ترأسها مصر، والتي انعقدت في مدينة ملقة بإسبانيا خلال الشهر الجاري.

وقال باسم حلقة رئيس المجلس التأسيسى لنقابة السياحيين المهنية في مصر أن فوز مدينة الأقصر بعاصمة السياحة العالمية وسام للسياحة المصرية ولمصر والحضارة المصرية القديمة.

وأشار أنه تم اختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لهذا العا،م والتى كان من بينها تمتعها باحتواء ثلث أثار العالم، فضلا عن احتوائها على العديد من المتاحف والمعابد الأثرية أبرزها الكرنك، إلي جانب أنها تتمتع بطقس بدون تلوث يتناسب مع البيئة العالمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت