Booking.com

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في احتلال المركز الأول عن أقوى جواز سفر في العالم وفقًا لتصنيف حديث، حيث يستطيع مواطنوها الآن السفر إلى 167 دولة حول العالم دون تأشيرة.

وقد سجل مؤشر الجوازات أن الإمارات انتزعت الصدارة كونها أقوى جواز سفر بإضافة 4 بلدان أخرى إلى قائمتها للسفر بدون تأشيرة، فقد كان رقم واحد العام الماضي من نصيب الجواز السنغافوري بالاشتراك مع ألمانيا في حق دخول مواطنيهم إلى 166 دولة بدون تأشيرة.

وتشترك في المركز الثالث 14 دولة في مقدمتها الولايات المتحدة يليها عدد من الدول مثل “الدنمارك، السويد، فنلندا، لوكسمبورغ، فرنسا، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، النرويج وكوريا الجنوبية” بـ166 دولة، وفي المركز الرابع انجلترا مع عدد من الدول الأخرى كاليابان بـ165 دولة.

ووفقًا للدايلي ميل فإن أقل جواز سفر قوي من نصيب أفغانستان ويوفر تأشيرة دخول إلى 29 دولة فقط، كما تقع العراق، باكستان، سوريا والصومال ضمن الجوازات الضعيفة.

ويصنف مؤشر الجوازات في الوقت الفعلي جوازات سفر الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وعددها 193 دولة وستة أقاليم إضافية، حيث يتم أخذ البيانات من المصادر المتاحة للجمهور والمعلومات الرسمية التي تقدمها الوكالات الحكومية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت